يوليان ناغلسمان (إكس)
يوليان ناغلسمان (إكس)
الخميس 25 أبريل 2024 / 20:31

مدرب ألمانيا يؤكد ثقته بالتتويج بلقب "يورو 2024"

قال مدرب منتخب ألمانيا، يوليان ناغلسمان، إن فريقه سيدخل بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة، التي تقام على ملاعبه بهدف التتويج باللقب،

ولم يحقق منتخب ألمانيا النتائج المرجوة في البطولات الكبرى الأخيرة وعلى مدار معظم عام 2023، لكن يبدو أن ناغلسمان حقق تحولا في أداء الفريق عندما تغلب على فرنسا وهولندا ودياً مؤخراً.
وحدد بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، "أن الصعود للدور قبل النهائي في المسابقة القارية هو هدف الفريق من أجل صنع مشاركة جيدة بالبطولة"، لكن ناغلسمان ذهب لما هو أبعد من ذلك، في مقابلة أجراها مع محطة "ماجنتا تي في" التليفزيونية أذيعت اليوم الخميس.


وصرح ناغلسمان: "عندما تشارك في بطولة أو مباراة، يتعين عليك أن تكون فكرتك الأساسية هي الفوز بها، أكدنا هذه الفكرة مرة أخرى في فترة التوقف الدولي الأخيرة الشهر الماضي، وسنعيد تذكيرها للاعبين مرة أخرى، نحن نشعر بالقلق".
وشدد ناغلسمان: "إنه أمر مشروع وصائب أن نصنع القدوة بأننا نتنافس كفريق من أجل الفوز باللقب، ينبغي علينا بالتأكيد اجتياز مرحلة المجموعات بالطبع، ثم اجتياز دور أو إثنين بمرحلة خروج المغلوب حتى نتمكن من الحديث عن بطولة أوروبية جيدة من حيث النتائج".
ورغم ذلك، تحدث ناغلسمان أيضاً عن أن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي يمكن أن تحدد كيفية النظر لأداء الفريق في البطولة التي يستهلها بملاقاة منتخب اسكتلندا يوم 14 حزيران (يونيو) القادم في المباراة الافتتاحية للمسابقة.
ويلعب المنتخب الألماني، الذي توج بثلاثة ألقاب في أمم أوروبا، بالمجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبي سويسرا والمجر.
ويبدو منتخب إنجلترا، الذي تغلب على ألمانيا بدور الـ16 في نسخة "يورو 2020"، منافساً محتملاً لفريق ناغلسمان في الدور الثاني للنسخة المقبلة للمسابقة، وهو ما ينطبق أيضاً على منتخبات الدنمارك وإيطاليا (حامل اللقب) وإسبانيا وكرواتيا.
وأكد المدرب الألماني: "يتعين عليك أن تنتظر لترى كيف تسير المباريات، بما في ذلك أمام من ستلعب، لا يزال بإمكانك الحصول على منافس جيد للغاية عندما تتصدر المجموعة".


واختتم ناغلسمان حديثه بالقول: "في أسوأ السيناريوهات، سيتم إقصاؤنا من البطولة، وما زلنا نسأل أنفسنا كيف لعبنا، وكيف ألهمنا الناس، وكيف ألهمنا أنفسنا، وكيف أثرنا المشاعر في أنفسنا بطريقة جيدة".
ومن المتوقع أن يعلن ناغلسمان عن قائمة الفريق المؤقتة قبل وقت قصير من نهاية الموسم الحالي بالدوري الألماني يوم 18 أيار (مايو) القادم، على أن يتم الكشف عن القائمة النهائية المكونة من 23 أو 26 لاعباً، في انتظار قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بحلول السابع من حزيران (يونيو) المقبل.