الجمعة 26 أبريل 2024 / 10:20

شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة "قطرة عطاء للتبرع بالدم"

نظم فريق سفراء السعادة بمركز نظم المعلومات والاتصالات بقطاع شؤون القيادة في شرطة أبوظبي، وإدارة المرور والدوريات الأمنية بمنطقة الظفرة، مبادرة "قطرة عطاء للتبرع بالدم "، لتعزيز ثقافة التبرع التطوعي ودعم مخزون وحدات الدم، بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية وبنك الدم - أبوظبي، التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة).

وأكد مدير مركز نظم المعلومات والاتصالات بشرطة أبوظبي العميد الدكتور مهندس محمد عبدالله الزعابي أهمية التبرع بالدم، والمشاركة في هذه المبادرة الإنسانية، ونشر  ثقافة المحافظة على الصحة العامة والتبرع بالدم بين أفراد المجتمع، لافتاً إلى أهمية تعزيز المبادرات الإنسانية التي تسهم في إنقاذ حياة البشر، وتفعيل الشراكة المجتمعية وتبني الأنشطة الخيرية والاجتماعية.
وشارك في حملات التبرع بالدم الضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيون إيماناً منهم بأنه واجب وطني، فضلاً عن الفائدة التي تعود بالنفع على المتبرعين والمحتاجين، وترسيخاً لثقافة التكافل الاجتماعي والعمل التطوعي، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية وأهدافها الإنسانية النبيلة، التي تسهم في إنقاذ الأرواح وحياة المرضى.
وتضمنت المبادرة إجراء فحوصات طبية للمنتسبين، وتقديم النصائح الطبية لهم، وقدم فرع التوعية والتثقيف المروري في إدارة المرور والدوريات الأمنية بمنطقة الظفرة النصح والإرشاد والتوعية المرورية للمتبرعين والمراجعين.
 وأكدت شركة صحة أهمية تكاتف جميع المؤسسات لتكثيف البرامج التوعوية بالتبرع بالدم، معربةً عن شكرها وتقديرها لشرطة أبوظبي على جهودها المستمرة في دعم الحملات والمبادرات الإنسانية، وتشجيع منتسبيها للمشاركة في التبرع بالدم.