من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الجمعة 26 أبريل 2024 / 12:17

"الإمارات للدراجات": الاتحاد يطلق قريباً مبادرة لإعداد الموهوبين

أكد رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، المهندس منصور بوعصيبة، أن الاتحاد سيطلق قريباً في مؤتمر صحافي، مبادرة نوعية تخص إعداد وتأهيل الدراجين المتميزين والموهوبين من العناصر الشابة، ليتم تأسيسهم وتدريبهم للمنافسة على المستوى العالمي.

قال منصور بوعصيبة: "هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والمنطقة، وستكون عبارة عن مسار خاص بهؤلاء الدراجين، بهدف إعدادهم لما بعد أولمبياد لوس أنجلوس 2028، وستركز على الأعمار الصغيرة والشابة، وسيكون لها الدور في إعدادهم للمشاركة مع الفريق القاري.

وقال رئيس اتحاد الإمارات للدراجات: "الفترة المقبلة ستشهد ختام الموسم الحالي للدراجات، من خلال إقامة 3 بطولات محلية، وحفل ختام الموسم بتكريم الشركاء".

وأشار إلى أن لاعبة الدراجات صفية الصايغ ستشارك مع المنتخب في معسكر أوروبي، قبل مشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية بكازاخستان.

وعن نتائج المنتخب الوطني للناشئين في دورة الألعاب الخليجية "الإمارات 2024"، والمستمرة حتى 2 مايو (أيار)، بالحصول على ذهبية واحدة، و3 فضيات حتى الآن.

وقال بوعصيبة: "كنا نتمنى الحصول على المزيد من الميداليات الملونة، لكن لم يحالفنا التوفيق، خاصة وأن الاستعداد للبطولة لم يكن كافياً، وجاء قبل فترة قصيرة من المشاركة".

وأضاف: "سيكون هناك سباق ثالث بدورة الألعاب الخليجية والمخصص للفردي ضد الساعة، ونأمل أن نرفع حصيلتنا من الميداليات الملونة فيه".