هاتف Polestar
هاتف Polestar
الأحد 28 أبريل 2024 / 10:12

تعرف إلى الهاتف الذكي الذي يمكن استخدامه كمفتاح سيارة

أطلقت شركة بوليستار هاتفها الذكي Polestar Phone الجديد، الذي يمكن استخدامه كمفتاح لسياراتها الكهربائية بفضل تزويده بشريحة UWB.

وأوضحت شركة السيارات السويدية أنه يمكن أيضاً توصيل الهاتف الذكي مباشرة بالشاشة اللمسية الخاصة بسيارات بوليستار، والوصول إلى البيانات والتطبيقات وجهات الاتصال المخزنة على الهاتف.

ويعمل الهاتف الذكي بنظام التشغيل غوغل Android، وبفضل واجهة Polestar UI تمت مواءمة مظهر نظام التشغيل ليتناسب مع مظهر سيارات Polestar الكهربائية.

تجهيزات فاخرة

وعلى الصعيد التقني، يأتي الهاتف الذكي Polestar Phone الجديد بتجهيزات فاخرة، حيث يشتمل على شاشة LTPO-OLED بلا حواف قياس 6.79 بوصة وبنسبة باعية 21:9، بينما تبلغ دقة الوضوح 3192 × 1368 بيكسل.
ويبلغ معدل تحديث الصورة 120 هرتز، بينما تبلغ شدة السطوع العادية 600 نيت وتصل في وضع السطوع الفائق إلى 1250 نيت، في حين تصل شدة سطوع HDR إلى 1850 نيت.
وينبض بداخل الهاتف المعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 16 غيغابايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة الداخلية 1 تيرابايت.

ويشتمل الهاتف الجديد على كاميرا خلفية تتألف من عدسة رئيسية بدقة 50 ميغابيكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميغابيكسل وعدسة مقربة بدقة 10 ميغابيكسل، بالإضافة إلى فلاش LED على شكل حلقة، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 32 ميغابيكسل لالتقاط صور السيلفي.
وتم تزويد الهاتف الذكي بمستشعر بصمة الإصبع، كما أنه يدعم شبكة Wi-Fi 6 وتقنية Bluetooth 5.4، وتقنية NFC والأشعة تحت الحمراء.

ويأتي الهاتف الذكي بسمك 7.98 ملم، بينما يبلغ وزنه نحو 213 غراماً، وتم تجهيزه ببطارية سعة 5050 مللي أمبير ساعة، والتي يتم شحنها لاسلكياً أو عبر منفذ USB-C، مع دعم الشحن اللاسلكي العكسي.
ويتمتع الهاتف الذكي Polestar Phone الجديد بحماية جيدة ضد الماء، وفقاً لفئة الحماية IP68.