آرسنال (إكس)
آرسنال (إكس)
الأحد 28 أبريل 2024 / 10:38

"ديربي لندن".. اختبار آرسنال الأصعب

يخوض آرسنال اختباراً جديداً صعباً هذه المرة خارج قواعده في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يحل ضيفاً على توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، في المرحلة الـ35 من المسابقة.

يلتقي آرسنال جاره توتنهام في ديربي شمال لندن على ملعب "السبيرز" وأمام جماهيره، سعياً للاحتفاظ بصدارة الدوري الإنجليزي، أمام مطاردته الشرسة من قبل مانشستر سيتي المتربص وحامل اللقب الذي يحل بدوره ضيفاً على نوتنغهام فورست في اليوم ذاته.

بعد فوزه الكاسح على تشيلسي 5-0 في المرحلة الـ29 المؤجلة، تعززت آمال "الغانرز" باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عاماً، لكن الجولات الأخيرة من عمر "البريميير ليغ" محفوفة بالمخاطر.

واستعاد الفريق اللندني الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الساعي إلى لقبه الرابع توالياً والذي وجه إنذاراً شديد اللهجة بفوزه الكبير على مضيفه برايتون 4-0 الخميس، علماً أنه يملك مباراة مؤجلة مع توتنهام بالذات سيخوضها منتصف الشهر المقبل.

وسيسعى مدرب آرسنال ميكل أرتيتا إلى جعل جمهور النادي فخوراً مجدداً كما فعل في المباراة الماضية، إذ قال بعد الفوز على "البلوز": "جعلنا جمهورنا فخوراً للغاية، إنه ديربي كبير بالنسبة لنا، وأعلم ما يعنيه".

وأضاف "الفوز رائع لثقة الفريق بالتغلب على الفرق الكبرى. سنستمتع به لأننا كنا نستحقه. نعود إلى العمل لأنه لا تزال لدينا مباراة كبيرة الأحد، ويجب أن نستعد بأفضل طريقة ممكنة للفوز على توتنهام".

فوز "المدفعجية" الكبير قابلته خسارة ثقيلة لتوتنهام أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة، لكن حظوظه بالارتقاء إلى المركز الرابع الذي يحتله أستون فيلا بفارق أربع نقاط لا تزال قائمة.

ويعد فريق المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو الأقل خوضاً للمباريات 32 مشاركة مع تشيلسي، إلا أنه يحتاج إلى نتيجة إيجابية تعزز ثقته بنفسه في ظل سلسلة من المواجهات الثقيلة المقبلة والتي تبدأ بلقاء جاره آرسنال مروراً بتشيلسي وليفربول، ووصولاً إلى مانشستر سيتي.

وتعرض توتنهام لضربة بإعلان غياب المدافع الإيطالي ديستيني أودوجي بسبب إصابة ستبعده عن الفريق حتى نهاية الموسم.

في المقابل، ألمح بوستيكوغلو إلى أنه قد يستعيد المهاجم البرازيلي ريتشارليسون، بعدما غاب عن آخر مباراتين بسبب الإصابة.