مقعد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة (أرشيف)
مقعد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة (أرشيف)
الإثنين 29 أبريل 2024 / 11:59

إسرائيل تهدد بالانسحاب من الأمم المتحدة

كشف سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان عن تفكير بلاده في إمكانية الانسحاب من الأمم المتحدة، في ظل تصاعد الانتقادات الموجهة إليها على خلفية حربها الشرسة ضد قطاع غزة المستمرة منذ 7 أشهر، ومحاولات حصول فلسطين على عضوية كاملة.

وأتت تصريحات أردان خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "إسرائيل هايوم" نشرت اليوم الإثنين، وركزت على دور إسرائيل في الأمم المتحدة، ومحاولات اجتثاث وكالة غوت وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والجوع في غزة، وعلاقات الولايات المتحدة بالدولة العبرية، واليوم التالي لحرب غزة

ورداً على سؤاله من قبل الصحيفة لماذا لا تنسحب إسرائيل من الأمم المتحدة؟. قال أردان، "سؤال وجيه. أنا أيضاً أوجه السؤال ذاته لنفسي في لحظات الإحباط والغضب الشديدين، بسبب النفاق والمعايير المزدوجة".

وأضاف، في نهاية المطاف، لا أعتقد أن ترك الأمم المتحدة سوف يدفع الدول إلى القول: "نعم، لقد غادرت إسرائيل، لذا دعونا نصلح ما يجب إصلاحه لأنها ليست هنا، بل على العكس من ذلك، فإن الخروج سيكون في مصلحة أعدائنا".

وأكد، أن الخروج من الأمم المتحدة هو بمثابة مقاطعة وسائل الإعلام الدولية لأنها ضدنا.

ودعا السفير الإسرائيلي إلى ضرورة إجراء إصلاح في علاقات الأمم المتحدة مع إسرائيل، و"إذا فشل ذلك واستنفدت كل البدائل، حينها ستكون هناك حاجة للنظر في الانسحاب".

 وهاجم أردان مراراً الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش ودعا إلى إقالته، بعد اتهامه بدعم حركة حماس، والاستخفاف بنتائج هجوم 7 أكتوبر الذي شنته الحركة على جنوب إسرائيل.