الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس (إكس)
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس (إكس)
الإثنين 29 أبريل 2024 / 15:08

لقاء ودي يجمع بين ترامب وديسانتيس في فلوريدا

كشفت مصادر لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التقى حاكم فلوريدا رون ديسانتيس على انفراد صباح أمس الأحد في ميامي.

وقالت المصادر للصحيفة إن: "اللقاء كسر حالة من الجمود استمرت لسنوات بين المرشح الجمهوري المفترض ومنافسه الرئيسي في الانتخابات التمهيدية".

وأوضحت أن الحلفاء توسطوا في الاجتماع على أمل حدوث انفراج محتمل بين الجانبين، حيث يأمل مستشارو ترامب أن يستغل ديسانتيس شبكة المانحين، للمساعدة في جمع مبالغ كبيرة من المال للانتخابات العامة.

وحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، فإن اللقاء الذي استمر لعدة ساعات بين الطرفين كان ودياً، وأعرب فيه ديسانتيس عن موافقته لمساعدة ترامب.

مساعدات قيمة

ووفق الصحيفة، قام ديسانتيس ببناء شبكة واسعة من الرعاة الأثرياء الذين ستكون مساعدتهم ذات قيمة في مساعدة ترامب في محاولة سد الفجوة، كما أنه يحظى بشعبية لدى بعض الناخبين الجمهوريين الذين أنهكهم ترامب.

وقال أشخاص مقربون من ديسانتيس، إنه "من غير الممكن أن يستمر في علاقته المتوترة مع ترامب، خاصة وهو يتطلع إلى مستقبله السياسي، حيث كان يُنظر إليه على نطاق واسع بين المانحين والمستشارين الجمهوريين على أنه ضعيف، بعد انتقادات حادة من ترامب في الانتخابات التمهيدية".

وذكرت "واشنطن بوست" أن اللقاء تم تنظيمه من قبل ستيف ويتكوف، وهو مستثمر ومطور عقاري في فلوريدا، وقال شخص مطلع على الأمر إن "ويتكوف اتصل بفريق الرئيس السابق وطلب منه مقابلة ديسانتيس".

ولم يتحدث ترامب وديسانتيس منذ نهاية موسم الانتخابات التمهيدية المؤلم، حيث انسحب ديسانتيس بعد نهاية مخيبة للآمال في ولاية أيوا، بعد أشهر من الهجمات من ترامب وأنصاره.

وقال حلفاء ترامب، إن الرئيس السابق سينظر بشكل إيجابي إلى قيام ديسانتيس بجمع الأموال لصالحه.