الإثنين 29 أبريل 2024 / 16:35

تحت شعار "إمارات زايد تجمعنا".. وزارة التسامح تحتفل باليوم العالمي للعمال

أكد وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن دعم ورعاية عمال الإمارات سيظل واحداً من أهم أولويات القيادة ممثلة في رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يقدر غالياً ما أسهم به عمال الإمارات من جهود من أجل نهضتها وازدهاره.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن "شعار " إمارات زايد تجمعنا " سيظل منهجاً وأسلوب حياة لنا جميعاً، بما يؤكد على قوة التلاحم المجتمعي لهذا الوطن الغالي".
جاء ذلك خلال افتتاح وزير التسامح والتعايش احتفال الإمارات باليوم العالمي للعمال الذي نظمته وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع "كيزيد للمجمعات" والعديد من المؤسسات العامة والخاصة، والذي أقيم أمس في قرية السعديات للإسكان بأبوظبي بمشاركة أكثر من 5000 من عمال الإمارات على اختلاف ألوانهم وأديانهم وجنسياتهم، وثقافاتهم، بحضور وزير الموارد البشرية والتوطين الدكتور عبدالرحمن العور، والمدير العام بوزارة التسامح والتعايش عفراء الصابري، وعدد كبير من الشخصيات الاقتصادية بالإمارات.



وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمته " نلتقي اليوم تحت شعار "إمارات زايد تجمعنا" للاحتفال بالسلام والتآلف والأخوة الإنسانية التي تتمتع بها بلادنا، فنحن هنا، بمناسبة اليوم العالمي للعمال، لنعبر عن الامتنان والتقدير لإخوتنا وأصدقائنا في مجتمعات العمال على تفانيهم ومساهماتهم المهمة في تقدم وازدهار الإمارات، باعتبارهم جزأ لا يتجزأ من مجتمع الإمارات".
وخاطب العمال بالقول " لقد ساهمتم في جعل الإمارات بلداً سلمياً ومرحباً بالجميع، وجلبتم تنوعاً مرحباً لبلدنا وأسهمتم في ترسيخ قيم السلام والتسامح والاندماج والتعاون في جميع قطاعات مجتمعنا، فبدون عملكم الشاق ومساهماتكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لم تكن بلادنا قوية وناجحة بهذا الشكل".
وتابع: "نقول لكم شكراً لتفانيكم في العمل ولمساهماتكم المتنوعة في نهضة ورفاهية الحياة في هذا البلد، ونحن نشكركم ونفخر بكم، ونأمل أن تكونوا أنتم أيضاً فخورين بإنجازاتكم وبالدور المهم الذي تلعبونه في تقدم وتطوير الإمارات".

وقال إن "وزارة التسامح والتعايش تعتز بالتعاون مع مجتمعات كيزاد ومع كافة الرعاة الآخرين، ومعكم جميعاً لتعزيز الأنشطة التي يستمتع بها العمال على مدار العام ومنها تنظيم كأس التسامح للكريكت وكأس التسامح للكبادي"، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على استمرارها وتطويرها لتصل إلى الجميع، كما سيتم تنظيم دروس يوغا وأنشطة ومسابقات أخرى تغذي الجسم والعقل معاً بالتعاون مع كافة الشركاء.
ولفت إلى أن الوزراة ستعمل أيضا على المساهمة في تعزيز جودة حياة العمال من خلال توفير مزيد من إمكانات الرعاية الصحية والرفاهية والتنمية الشخصية، للعمال للقدرة على ممارسة هواياتهم ومواهبهم الفنية، وغيرها من المهارات الأخرى بالتعاون مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة.