بيدرو روشا (إكس)
بيدرو روشا (إكس)
الثلاثاء 30 أبريل 2024 / 04:03

قانون جديد يجبر اتحاد الكرة الإسباني على خطوة إلزامية

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن اتحاد الكرة الإسباني أقبل على خطوة إلزامية، وذلك في التشكيل الجديد الذي تم الإعلان عنه.

قالت الصحيفة إن "رئيس الاتحاد الجديد الذي تم تعيينه بيدرو روشا عقد الإثنين، أول اجتماع له مجلس الإدارة في سيوداد ديل فوتبول دي لاس روزاس، بينما كان اللافت هو الأسماء التي تم اختيارها".

وأوضحت "مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم الجديد شهد بموجب قانون التكافؤ الجديد، وجود 40% من إجمالي ممثلي هذه الهيئة من النساء، إذ تم تحديد عددهن من قبل الرئيس نفسه".
وأردفت "سيتكون مجلس الإدارة من 20 شخصاً سيشكلون هذه الهيئة الإدارية الفيدرالية، 8 نساء و12 رجلاً، وسيكون في مجلس الإدارة الجديد نائب الرئيس المساعد، ماريا أنغيليس غارسيا تشافيز".
وأضافت "من بين نواب الرئيس أربعة نواب رئيس إقليمي: بابلو لوزانو من الأندلس، وجوان سوتيراس من كاتالونيا، ورافا لوزان من غاليسيا، ورافائيل ديل آمو من نافار وحتى الآن رئيس شركة الإدارة. اكتمل منصب نائب الرئيس بواسطة أليخاندرو مولاريس، بالإضافة إلى ذلك، هناك عضوان حيث يتواجد رئيس التحكيم لويس ميدينا كانتاليخو، كما تم اختيار أمين الصندوق إدواردو باندريس".
واختتمت "يتكون مجلس الإدارة من: بيدرو روشا جونكو (الرئيس)، أنجيليس غارسيا تشافيز (نائب نائب الرئيس)، بابلو لوزانو دوينياس، وجوان سوتيراس فيغو، ورافائيل لوزان أبال، ورافائيل ديل أمو أريزو، وأليخاندرو موراليس مانسيتو نواباً للرئيس، خوسيه رامون كويتو لوبو، خوسيه أنخيل بيلايز مونتيس، جوزيب سانسو نيكولاو، أنطونيا غونزاليس فرنانديز، أولغا فينتاجا كروز، إيفا ماريا بريتو أغوادو، مارتا فرياس أسيدو، أولغا ماريا تشافيس لوبيز، مونتسيرات ألتاميرا ماس، لويس ميدينا كانتاليخو، ديفيد غوتييريز، ثايس هنريكيز توريس،وإدواردو باندريس موليني".