نهضة بركان والزمالك (أرشيفية)
نهضة بركان والزمالك (أرشيفية)
الإثنين 6 مايو 2024 / 11:34

"الكونفدرالية".. نهضة بركان يطمح للقب الثالث من بوابة الزمالك

يلتقي نهضة بركان المغربي مع الزمالك المصري يوم الأحد المقبل، في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" في ديربي عربي خالص.

بعد خروجه من دائرة المنافسة على لقب الدوري المغربي، يضع فريق نهضة بركان كل تركيزه على لقب "الكونفدرالية"، بعد أن بلغ النهائي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

ويحتل نهضة بركان المركز الثالث في ترتيب الدوري المغربي الاحترافي برصيد 43 نقطة خلف الرجاء الوصيف برصيد 60 نقطة، والجيش الملكي المتصدر بـ64 نقطة.

وتنقص الفريق البركاني مباراتان في الدوري حيث لعب 23 مباراة أقل من الجيش (27 مباراة) والرجاء (26 مباراة).

ويدخل الفريق الذي تأسس سنة 1938، مواجهة النهائي أمام الزمالك العريق (5 ألقاب دوري الأبطال ولقب كونفدرالية) من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تمهد له الطريق للفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وسبق للنهضة البركانية التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي مرتين موسم 2020 على حساب بيراميدز المصري وموسم 2022 من أمام أورلاينو بايرتس الجنوب أفريقي، كما احتل الوصافة في موسم 2019 أمام الزمالك على ملعب برج العرب بالإسكندرية بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء المباراتين بالتعادل 1-1.

كما توج الفريق المغربي بلقب كأس العرش المغربي ثلاث مرات مواسم 2018، 2021، و2022، واحتل الوصافة في مناسبتين موسمي 1987 و2014، ورفع كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة أمام الوداد الرياضي في ديربي مغربي أفريقي خالص موسم 2022، واحتل كذلك الوصافة في موسم 2021 أمام الأهلي المصري في مباراة أقيمت على إستاد جاسم بن حمد بالدوحة.

وتأهل نهضة بركان إلى المباراة النهائية على حساب اتحاد العاصمة الجزائرية بعد التغلب عليه 6-0 في مجموع المباراتين بقرار من "فيفا".

 وتأهل الزمالك إلى ختام "الكونفدرالية" من بوابة دريمز الغاني بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي نصف النهائي.

ويعول الفريق البركاني على صلابة الفريق الدفاعية بقيادة يوسوفا دايو، وفي الهجوم على إبراهيم الفحلي وياسين لبحيري.

بينما يتسلح الزمالك الذي سيحط الرحال ضيفاً ثقيلاً في الملعب البلدي الذي يتسع لـ10 آلاف متفرج، بكوكبة من النجوم، على رأسها أحمد سيد "زيزو" والقائد المخضرم محمود عبدالرازق "شيكابالا" والتونسيان حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري.