مدرب ريال مدريد أنشيلوتي (إكس)
مدرب ريال مدريد أنشيلوتي (إكس)
الخميس 9 مايو 2024 / 09:46

أنشيلوتي: سحر البرنابيو حمل الريال إلى نهائي "التشامبيونز ليغ"

أكد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا كان في غاية الصعوبة والتعقيد، مشيراً إلى أن جماهير "الميرنغي" صنعت الفارق أمام بايرن ميونخ.

قال  أنشيلوتي في مؤتمر صحافي بعد المباراة: "حدث مرة أخرى، شيء سحري، لا يوجد تفسير منطقي لذلك، لعبنا بشكل جيد، المباراة كانت صعبة ومعقدة، سيطرنا على اللقاء بشكل جيد ثم لم نفقد أعصابنا عندما سجلوا هدفاً".

وأضاف "شيئاً فشيئاً أعدنا المباراة إلى مسارها الصحيح، أشكر المشجعين والنادي واللاعبين الذين قدموا موسماً لم يتوقعه أحد، ولا أنا أيضاً، الوصول إلى النهائي نجاح مهما كان، إذا فكرت حتى المباراة النهائية فسنقضي جميعاً وقتاً رائعاً".

وحول التحديات "واجهنا الكثير من المشكلات خاصة الإصابات، الجميع يتحدث عن كورتوا وميليتاو وألابا وفينيسيوس الغائب منذ شهرين، وكذلك بيلينغهام، ولم نشتكِ مطلقاً، استفاد الفريق من هذه المشكلات لإظهار القيمة الحقيقية لهذا النادي".

وكال المدرب الإيطالي كلمات خاصة لشخصية تمثل بالنسبة له مفتاح ريال مدريد للمضي قدماً إلى الأمام، قائلاً: "هناك قائد يدعى فلورنتينو بيريز، ونحن جميعاً بحارة تحت لوائه، رئيس رائع صنع هذا الجيل الرائع من لاعبي كرة القدم، حقق أشياء كثيرة، ويمكننا تحقيق دوري أبطال أوروبا مرة أخرى".

واستطرد "ريال مدريد عائلة يديرها الرئيس بشكل جيد للغاية، ناد لكرة القدم له تاريخ وتقاليد يثقل كاهل المحظوظين الذين يعملون هنا ويرتدون هذا القميص".

وأشار أيضاً إلى أن الجماهير صنعت الفارق أمام بايرن ميونخ، كما حدث في مناسبات أخرى"، مؤكداً أن كل ما حققه ريال مدريد في "البرنابيو" يبدو كعادة في هذا الملعب الرائع.

وذكر أيضاً أن هذه العودة لم تكن الأكثر تعقيداً، لأن ريال مدريد كان لديه خيار الوقت الإضافي بعد التعادل.

ومع ذلك أشار إلى أنه أمام السيتي احتاج الأمر إلى هدفين في الدقائق الأخيرة حتى تذهب المباراة إلى الوقت الإضافي.

وفيما يتعلق بأداء فينيسيوس، أشار إلى أن اللاعب البرازيلي ساهم في مباراة نصف النهائي بما لا يستطيع فعله سوى عدد قليل جداً من اللاعبين.

كما أوضح أنه شارك بجدارة في مباراتي الذهاب والإياب، وأكد أن ما قدمه في المباراتين لا يمكن رؤيته في العديد من المرات.

وأثنى أنشيلوتي على خوسيلو بطل المباراة بتسجيله ثنائية في النهاية، قائلاً: "ساهم كثيراً هذا الموسم، لم يشارك في الكثير من الدقائق، لكنه انعكاس مثالي لما قدمه هذا الفريق، لاعبون ساهموا بالكثير دون أن يفقدوا الثقة بالنفس، وفكرة أنهم قادرون على المساهمة في تقدم الفريق".