من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الخميس 9 مايو 2024 / 16:48

إطلاق منافسات النسخة 31 لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، برنامج سباقات النسخة الجديدة التي تحمل الرقم 31 من المنافسات على مستوى العالم.

تقام سلسلة سباقات الكأس بدعم وتوجيهات نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لإعلاء شأن الخيل العربي، والحفاظ على الإرث الأصيل، واستدامة خطط رعايته في كافة دول العالم امتدادا لرؤية ونهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويتضمن برنامج أجندة سباقات النسخة الجديدة 2024، 15 سباقاً بواقع 9 جولات في المضامير الأوروبية، و5 في المضامير العربية، وجولة واحدة في الولايات المتحدة.

وتنطلق المنافسات الأحد المقبل على مضمار "لونغ شامب" بفرنسا ضمن سباقات "الإمارات جينز" الفرنسي للأمهار 2000 والمهرات 1000، والذي يعد من أكبر السباقات العالمية، ويليها منافسات مختلفة بكل من تونس في 9 يونيو، وإيطاليا في 23 يونيو، وبولندا في 7 يوليو، والسويد بتاريخ 14 يوليو، وبلجيكا في 5 أغسطس (آب).

وتقام فعاليات المملكة المتحدة في 17 أغسطس (آب)، وروسيا في 30 أغسطس (آب)، وألمانيا في الأول من سبتمبر (أيلول)، وهولندا في 22 من نفس الشهر، ومصر في 19 أكتوبر (تشرين الأول)، وليبيا في 27 أكتوبر (تشرين الأول)، والمغرب في 17 نوفمبر (تشرين الثاني)، وصولا للمحطة الختامية في المملكة العربية السعودية في 11 ديسمبر (كانون الأول).

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن متابعة تنظيم مجموعة من السباقات ضمن كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في أمريكا الجنوبية، وتشمل دول البرازيل وأورغواي والأرجنتين وتشيلي، تشجيعا ودعما لملاك ومربي الخيل في دول أمريكا الجنوبية للاهتمام بتربية واقتناء الخيل العربي ورعايتها والعمل على تنظيم السباقات التي تسهم في رفع مستويات الإنتاج ونهضة مسيرة الخيل العربي.