القيادة العامة لشرطة أبوظبي (أرشيف)
القيادة العامة لشرطة أبوظبي (أرشيف)
السبت 1 يوليو 2017 / 14:06

شرطة أبوظبي: مليون و207 آلاف مكالمة تلقتها مراكز القيادة خلال 5 أشهر

تلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي عبر مراكز القيادة والتحكم في أبوظبي والعين والظفرة التابعة لإدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية، مليون و207 آلاف و45 مكالمة عبر الهاتف على خط الطوارئ (999) على مستوى إمارة أبوظبي، خلال الـ5 أشهر الماضية، مقارنة مع مليون و137 ألف و92 مكالمة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكد مدير الإدارة العقيد ناصر سليمان المسكري، جاهزية المراكز المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة لتقديم خدماتها للجمهور على وجه السرعة ضمن نطاق تسهيل الإجراءات والخدمات الشرطية لمواكبة التوسع الجغرافي، والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، موضحاً أن منظومة الاستجابة الفعالة أسهمت في رفع كفاءة الأداء، بسرعة الرد على المكالمات وإدارة الحوادث والبلاغات.

ودعا المسكري الجمهور إلى عدم التردد في الاتصال بهاتف الشرطة 999 عند الضرورة، أو طلب المساعدة، مشيراً إلى أن المكالمات لطلبات عادية ليست من صميم عمل الشرطة ، تتسبب في إهدار الوقت والجهد المخصص لباقي المتصلين المحتاجين للمساعدة، داعياً إلى التفاعل مع حملة "سعادتنا في سلامتكم" مــن خــلال الالتــزام باشتراطــات الوقايـة والسلامـة.

وناشد العقيد المسكري أولياء الأمور بمراقبة أطفالهم ومنعهم من اللعب واللهو برقم هاتف الشرطة 999 مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي تلقت في وقت سابق وخصوصاً خلال فترة الإجازة الصيفية للأطفال مكالمات بريئة من الصغار لاترتبط بطبيعة العمل، وللأسف أن تلك المكالمات تشكل هدراً للوقت والجهد المخصص للمتصلين من أفراد الجمهور الذين هم في أشد الحاجة للمساعدة، داعياً  إلى ضرورة توعية الأطفال بأهمية هاتف الشرطة 999 ومتى يتم استخدامه في حال استدعت الضرورة ذلك.