يوفنتوس يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام كييفو فيرونا (أرشيف)
يوفنتوس يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام كييفو فيرونا (أرشيف)
الجمعة 29 أغسطس 2014 / 10:36

الدوري الإيطالي: بداية صعبة لروما.. ويوفنتوس للدفاع عن لقبه في فيرونا

يستهل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم غداً السبت، عندما يحل ضيفاً على كييفو في افتتاح مباريات الجولة الأولى من المسابقة لهذا الموسم.

وبعدها مباشرة يواجه روما اختباراً صعباً ومثيراً عندما يلتقي فيورنتينا في مباراة أخرى غداً السبت، بنفس المرحلة.

ويأمل يوفنتوس في الفوز بلقب المسابقة للموسم الرابع على التوالي.

ويبدو أن الفريق تأقلم سريعاً مع الطبيعة الأكثر هدوءاً لمديره الفني الجديد ماسيميليانو أليغري، بعدما قضى المواسم الثلاثة السابقة تحت إشراف المدرب أنطونيو كونتي الذي يقود حالياً المنتخب الإيطالي (الآزوري).

وقال نجم خط وسط يوفنتوس والمنتخب الفرنسي بول بوغبا: "نعلم أننا نستطيع الفوز باللقب إذا ركزنا وقدمنا عروضاً جيدة، مثلما كان الفريق في المواسم الثلاثة الماضية.. كونتي لديه أسلوب مختلف بالتأكيد، ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع الفوز تحت قيادة أليغري".

ويفتقد يوفنتوس في مباراة الغد جهود لاعبيه جورجيو كيليني للإيقاف وأندريا بارزالي وأندريا بيرلو للإصابة.

ويقود الأرجنتيني كارلوس تيفيز هجوم الفريق، وقد يلعب إلى جواره سيباستيان جيوفينكو في غياب الإسباني فيرناندو يورنتي للإصابة.

وعلى الإستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، يستضيف روما الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني فريق فيورنتينا، في مواجهة مبكرة مثيرة للفريقين.

ويستهل قائد روما فرانشيسكو توتي بهذه المباراة موسمه الـ23 مع فريق روما، علماً بأنه سيحتفل بعيد ميلاده الـ38 في سبتمبر (أيلول) المقبل.

وقال توتي هذا الأسبوع لدى افتتاحه محطة الإذاعة الخاصة بالفريق: "لسوء الحظ، ما يتغير هو أنني أصبح أكبر سناً.. كرة القدم هي متعتي ومرحي، إنها تعني كل شيء بالنسبة لي، اعتدت على المزيد من المرح والسعادة، لكن الرغبة موجودة دائماً، عندما افتقد هذه الرغبة، سأعتزل".

وسجل توتي 235 هدفاً لروما، ليصبح ثاني أفضل هدافي الدوري الإيطالي عبر التاريخ، وذلك بفارق 39 هدفاً فقط عن النجم السابق سلفيو بيولا، الذي خاض 24 موسماً بالدوري الإيطالي في النصف الأول من القرن الماضي.

ويستهل فيليبو إنزاغي، الذي سجل 156 هدفاً في الدوري الإيطالي، مسيرته في المباريات الرسمية كمدير فني لفريق ميلان، عندما يحل الفريق ضيفاً على لاتسيو بعد غد الأحد، في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وبعد موسم باهت تحت قيادة المدربين ماسيميليانو أليغري والهولندي كلارنس سيدورف، أسند ميلان قيادة الفريق في الموسم الجديد لنجمه السابق إنزاغي، بعدما قاد فريق الشباب بالنادي في الموسم الماضي.

ويتطلع ميلان هذا الموسم على الأقل إلى احتلال أي من المراكز الثلاثة الأولى، ليعود إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويسعى نابولي إلى الخروج سريعاً من كبوته، بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا، إذ سقط أمام أتلتيك بيلباو الإسباني في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وانتقل نابولي إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي برفقة فيورنتينا وإنتر ميلان وتورينو.

ويستهل نابولي مسيرته في الدوري الإيطالي هذا الموسم في ضيافة فريق جنوى بعد غد الأحد.

وفي إطار منافسات الجولة نفسها، يلتقي الأحد تورينو مع إنتر، وأتالانتا مع فيرونا، وساسولو مع كالياري، وأودينيزي مع إمبولي، وباليرمو مع سامبدوريا وتشيزينا مع بارما.