القيادي في حماس مشير المصري (أرشيف)
القيادي في حماس مشير المصري (أرشيف)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 16:21

حماس تتهم فتح باستهداف قياداتها بحرب غزة

واصلت حركة حماس انتقاداتها اللاذعة لحركة فتح، لاسيما بعد صدور بيان اللجنة المركزية للحركة أمس الأحد، والذي اتّهم حماس باستهداف بعض قياداتها وكوادرها أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

حماس: المستفيد الوحيد من بيان اللجنة المركزية لحركة فتح ومن تصريحات مسؤولي الحركة هو الاحتلال الإسرائيلي

وشنّ القيادي البارز في حماس مشير المصري هجوماً لاذعاً على حركة فتح، ووصف بيان اللجنة المركزية بـ"الهابط وطنياً وأخلاقياً ولا يخدم القضية الفلسطينية بتاتاً".

واستبعد المصري في تصريحات صحافية أن يكون البيان هدية لـ"شعب ضحى وقدم الغالي والنفيس، وينتظر وحدة الموقف الفلسطيني سياسياً"، وفق قوله، و"طالب أعضاء اللجنة المركزية بمراجعة حساباتهم والانخراط في الصف الوطني الموحد بعيداً عن المناكفات السياسية والإعلامية".

وأعرب المصري عن اعتقاده بأن "المستفيد الوحيد من بيان اللجنة المركزية لحركة فتح، ومن تصريحات مسؤولي الحركة هو الاحتلال الإسرائيلي، وهو موقف قد يثير المزيد من التوتر والاحتقان بين الحركتين في الأيام المقبلة".

تعميق الإنقسام 

واتهم بيان اللجنة المركزية لحركة فتح بشكل صريح حركة حماس باستهداف بعض قياداتها وكوادرها أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعا جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية إلى الوقوف بحزم أمام تلك الممارسات التي قالت إن "من شأنها تعميق الجرح الفلسطيني وإطالة أمد المعاناة في قطاع غزة وتعميق الانقسام".

وشد المصري خلال حديثه لصحيفة تابعة لحركة حماس على أن البيان مليء بـ"المغالطات والأكاذيب ويحاول أن يخطف نشوة النصر لشعبنا الفلسطيني الذي صمد طيلة الـ51 يوماً أمام عنجهية وغطرسة الاحتلال الإسرائيلي، كما يحاول حرف بوصلة الفلسطينيين تجاه المقاومة".