قوات أمن كويتية تعتقل أحد المتظاهرين (أرشيف)
قوات أمن كويتية تعتقل أحد المتظاهرين (أرشيف)
الإثنين 15 سبتمبر 2014 / 12:24

الكويت تلاحق 30 مؤيداً للدولة اللا-إسلامية

قالت مصادر أمنية إن جهاز أمن الدولة الكويتي حدد ما يزيد على 30 اسماً من مناصري تنظيم الدولة اللا-إسلامية، والناشطين في تأييده والدعوة إلى مناصرته.

الداعية المضبوط كان بمثابة صيد ثمين للجهات الأمنية التي عثرت في الكمبيوتر الخاص به على الكثير من المعلومات والأسماء

وأضافت المصادر لصحيفة الرأي الكويتية في عددها اليوم الاثنين أن غالبية هؤلاء هم من أتباع وتلامذة أحد الدعاة الذي تم ضبطه، وهو من قاطني محافظة الجهراء الواقعة شمال غرب الكويت العاصمة الذين تأثروا بأفكار الداعية، إضافةً إلى آخرين، من المتأثرين بما يبث على وسائل التواصل الاجتماعي عن التنظيم، وعلى الإنترنت أيضاً.

وأفادت المصادر بأن الداعية المضبوط كان بمثابة صيد ثمين للجهات الأمنية، التي عثرت في الكمبيوتر الخاص به على الكثير من المعلومات والأسماء، لا سيما تلك التي يتواصل معها، وكانت المفتاح الى الوصول الى الكثير من مؤيدي داعش.

وألقت السلطات الأمنية القبض على شخصين من فئة غير محددي الجنسية، يشتبه بأن لهما ارتباطاً فكرياً بتنظيم الدولة اللا-إسلامية المدرج على قائمة الإرهاب الدولية.

كتب تكفيرية
وذكرت مصادر وثيقة الصلة بالإسلاميين أن الموقوفين تم إلقاء القبض عليهما، قبل نحو أربعة أيام، وتم التحفظ عليهما، والتحقيق معهما في الإدارة العامة لأمن الدولة.

ويأتي توقيف المشتبه بهما البدون بعد عشرة أيام من إلقاء القبض على مواطنين كويتيين يحملان فكراً تكفيرياً متطرفاً إثر قيامهما بطباعة وتوزيع كتب تحوي مواد مطبوعة، تهدد الوحدة الوطنية، وتتسبب في زعزعة الأمن.