السفارة الأثيوبية في أبوظبي (أرشيف)
السفارة الأثيوبية في أبوظبي (أرشيف)
الإثنين 15 سبتمبر 2014 / 14:52

السفارة الأثيوبية لـ 24: عيد النحر الأثيوبي "إشاعة ظالمة لا أساس لها"

24 - أبوظبي - أحمد سعيد

نفت سفارة جمهورية أثيوبيا الفدرالية الديمقراطية في العاصمة الإماراتية أبوظبي لـ 24 صحة المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول عيد النحر الأثيوبي، الذي أشيع أنه يوافق يومي الخميس والجمعة الماضيين 11 و 12 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وأعربت السفارة عن استيائها من الشائعة وما تضمنته من إيذاء للشعب الأثيوبي الذي صُوِّر وكأنه يقدم على قتل البشر في يوم النحر المزعوم، وأوضحت أن "الإشاعة ليست بالجديدة وهي تتكرر مع كل جريمة قد يرتبكبها أي فرد، كما في كل المجتمعات التي تضم أفراداً قد يرتكبون أعمالاً لا تعبر عن شعوب بأكمالها".

وقالت السفارة "ظهرت إشاعة يوم النحر قبل فترة وقامت الجهات المسؤولة بأثيوبيا بالرد عليها"، فيما رأت أنه "لا يجب الرد على أي شخص يدعي بعض الأكاذيب المضحكة، نظراً لعدم منطقيتها وتوافقها مع الصفات الإنسانية والأخلاقية"، مؤكدة عدم وجود أساس لما نشر سواء في الأعراف أو العادات الأثيوبية.

ويأتي ذلك على خلفية تداول مغردين معلومات تحذيرية حول عيد النحر الأثيوبي، مطالبين بأخذ الحيطة والحذر من العاملات الأثيوبيات على الأطفال بالتحديد، إذ يرونها أكثر فئة مستباحة لديهم، مما أثار العديد من التساؤلات التي استدعت التوضيح.