شغب الإخوان في الجامعات (أرشيف)
شغب الإخوان في الجامعات (أرشيف)
الجمعة 19 سبتمبر 2014 / 17:44

محلب يحدد ضوابط حماية الجامعات من الإرهاب

وضع رئيس وزراء مصر إبراهيم محلب، ووزراء التعليم العالي والمالية والأوقاف، ضوابط حماية الطلاب وأساتذة الجامعات ومنشآتها من إرهاب وعنف الإخوان.

وناقش محلب والوزراء، في اجتماع حضره عدد من رؤساء الجامعات ومديري أمن القاهرة الجيزة، الاستعدادات والترتيبات الجارية لبدء العام الدراسي في الجامعات، والمقرر له 11 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وحدد وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبد الخالق، مسارات العمل استعداداً للعام الجامعي الجديد، وتحدث عن المسار الأمني، كاشفاً عن البدء في تركيب كاميرات مراقبة بعدد من الجامعات، لرصد أي أعمال عنف، أو تسلل ممن لا ينتسبون إلى الجامعة، مع تشديد الرقابة على البوابات الحديدية وأسوار الجامعة، والتعاقد مع شركات أمن خاصة، لتأمين الطلاب والأساتذة والمنشآت، حتى لا يتكرر ما حدث العام الماضي.

كما شدد وزير التعليم العالي على أن هناك حسماً وحزماً باتخاذ الإجراءات التأديبية التي تصل إلى العزل أو الفصل، ضد الأساتذة أو الطلاب الذين ينتهجون العنف، مؤكداً على وجود إجراءات رادعة لمواجهة هذه الممارسات المرفوضة.

وفى نهاية الاجتماع عرض رؤساء الجامعات الإجراءات التي اتخذوها استعدادا للعام الجامعي الجديد، متعهدين بأن يكون العام الجامعي مختلفاً، من خلال تدريب الأمن الإداري، واتخاذ الإجراءات المطلوبة.