ميسي يعود لقائمة الأرجنتين (أرشيف)
ميسي يعود لقائمة الأرجنتين (أرشيف)
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 11:44

مارتينو يستدعي ميسي لمواجهة البرازيل ويستبعد تيفيز مجدداً

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم استعداداً لمواجهة منتخبي البرازيل وهونغ كونغ ودياً في 11 و14 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، من اسم مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي، كارلوس تيفيز، فيما شهدت عودة نجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي.

ورغم انضمامه إلى القائمة الأولية التي ضمت 35 لاعباً، بالإضافة إلى إشادة المدير الفني لـ"التانغو" جيراردو مارتينو به وبأدائه مع فريقه الإيطالي خلال مقابلة تليفزيونية أجراها في وقت سابق، عاد تيفيز للغياب مرة أخرى عن منتخب التانغو.

وكانت المباراة الأخيرة لتيفيز بقميص المنتخب الأرجنتيني في يوليو (تموز) 2011، عندما أهدر ركلة ترجيحية أمام منتخب أوروغواي في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا، لتخرج الأرجنتين من البطولة آنذاك وتتم إقالة المدير الفني سيرجيو باتيسيتا.

وبعد رحيل باتيستا جاء أليخاندرو سابيلا ليتولى مهمة الإدارة الفنية للمنتخب الأرجنتيني، إلا أنه لم يقم باستدعاء تيفيز للانضمام إلى الفريق، مطلقاً حتى اختتم مشواره معه بالحصول على لقب وصيف بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ومع قدوم مارتينو كمدير فني للفريق تنبأت الصحافة الأرجنتينية باقتراب تيفيز من العودة للمنتخب مرة أخرى، خاصة عندما أكد نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني كارلوس كريسبي انضمام اللاعب إلى القائمة الأولية التي ضمت 35 لاعباً استعداداً للمباريات الودية الدولية للفريق في الفترة المقبلة.

وكان مارتينو أشاد بتيفيز خلال مقابلة أجراها مع شبكة "إي إس بي إن" التلفزيونية أمس الإثنين، حيث قال: "تيفيز يقوم بعمل رائع دون شك".

ومن ناحية أخرى، عاد ليونيل ميسي مرة أخرى للمشاركة مع المنتخب الأرجنتيني بعد غيابه عن المباراة الافتتاحية للمدير الفني الجديد جيراردو مارتينو أمام ألمانيا بسبب الإصابة.

وأحدث غياب قائد منتخب التانغو عن المباراة المذكورة موجة ضخمة من الشائعات التي ألمحت إلى أن النجم الكبير قرر الابتعاد قليلاً عن المنتخب في الوقت الراهن لالتقاط الأنفاس بعد بطولة كأس العالم.

وعمد المدير الفني الأرجنتيني إلى اختيار لاعبين دربهم في وقت سابق، عندما توج ببطولة الدوري الأرجنتيني مع فريق نيولز أولد بويز، مثل الحارس ناويل غوزمان وسانتياغو فيرخيني، اللذان يلعبان حالياً لصالح ناديي تيغريز المكسيكي وساندرلاند الإنجليزي على الترتيب.