صورة أرشيفية لسلطان الجابر أثناء افتتاحه أحد المشروعات
صورة أرشيفية لسلطان الجابر أثناء افتتاحه أحد المشروعات
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 / 19:36

رئيس وزراء مصر يلتقي وفداً إماراتياً لبحث الاستثمار في الطاقة

24 - القاهرة - محمد حسن

عقد رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب اجتماعاً مع وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، والمدير التشغيلي لشركة "مصدر" بأبوظبي محمد جميل الرميحي، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الاستثمار في قطاع الطاقة بوجه عام، وبحث سبل وأوجه التعاون في قطاع الكهرباء بوجه خاص.

وحضر الاجتماع وزيرا البترول والكهرباء والطاقة المتجددة، إضافة إلى محمد عبد الله أبونيان رئيس مجلس إدارة شركة "أكواباور" السعودية.

وأعربت الشركة الإماراتية خلال اللقاء عن رغبتها في التعاون مع الجانب المصري، خاصة في مجال الطاقة، وبعد أن وافقت الحكومة المصرية مؤخراً على التعاقد بالأمر المباشر بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبو ظبي الوطنية للبترول ADNOC الإماراتية، لتوريد حوالي 65% من الكميات التي تستوردها الهيئة من الخارج.

مناخ الاستثمار
في سياق متصل، عقد المهندس إبراهيم محلب اجتماعاً آخر مع وزير الدولة الإماراتي الدكتور سلطان الجابر، ومسئولي شركة الظاهرة الإماراتية، التي لديها عدد من المشروعات الاستثمارية المختلفة بمصر.

وحسب بيان مجلس الوزراء، قال رئيس الحكومة المصرية: "نحن مسئولون عن حل مشكلات جميع المستثمرين، وتحسين مناخ الاستثمار في مصر بوجه عام".

وأجرى رئيس الوزراء، خلال اللقاء، اتصالات ببعض الوزراء لتذليل بعض العقبات التي تواجه شركة الظاهرة في مشروعاتها المختلفة، ووعد الوزراء بإنهاء هذه الملفات بأسرع وقت ممكن.

بدوره، وجه رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة خديم عبدالله الدرعي، والرئيس التنفيذي لشركة الظاهرة – مصر سليمان النعيمي، الدعوة لرئيس مجلس الوزراء لزيارة مشروعاتها في كل من توشكى وشرق العوينات، لتفقد المشروعات الزراعية هناك، خاصة أن الشركة لديها 100 ألف فدان في توشكى وتم إنفاق 750 مليون جنيه في بنيتها الأساسية، وستبدأ زراعة 30 ألف فدان خلال العام المقبل كمرحلة أولى كما أن الشركة لديها أيضاً 17.5 ألف فدان في شرق العوينات مزروعة بالكامل.