تخدير الاسود قبل نقلها
تخدير الاسود قبل نقلها
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 15:24

سخرية فلسطينية من سماح إسرائيل بعلاج 3 أسود "نفسياً"

أثار سماح السلطات الإسرائيلية بنقل ثلاثة أسود من حديقة حيوان في غزة إلى الأردن عن طريق معبر "إيرز" لتأهيلها "نفسياً"، ومعالجتها من جراء إصابات تعرضت لها خلال الحرب الأخيرة، موجة من السخرية في الشارع الفلسطيني، ولا سيما في غزة التي لا يزال يعاني أهلها من ويلات الحصار.

وجرى أمس نقل الأسود الثلاثة من حديقة حيوانات تقع شمال قطاع غزة إلى الأردن بعد تنسيق مؤسسة دولية مختصة، وبإشراف طاقم طبي مكون من ثلاثة أطباء يتبعون لتلك المؤسسة، التي حضر ممثليها خصيصاً إلى غزة لمتابعة أوضاع "الحيوانات" في القطاع بعد الحرب الأخيرة.

وتعرضت الحديقة التي كانت تأوي الأسود الثلاثة للقصف خلال الحرب، ما أدى لنفوق بعض الحيوانات، فيما نجت أخرى، ومن بينها الأسود الثلاثة التي تم نقلها إلى الأردن للعلاج الجسدي والنفسي في إحدى المحميات الطبيعية.

واستغرب كثيرون من أهالي غزة سماح إسرائيل بنقل الحيوانات الثلاثة للعلاج في الخارج، وعمل التنسيق اللازم من أجل ذلك، في وقت تحرم مئات الآلاف من أهالي القطاع الراغبين بالسفر للعلاج أو الدراسة والعمل، بل وحتى تمنعهم من زيارة المسجد الأقصى في مدينة القدس لأداء الصلاة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة عارمة من السخرية والتهكم على القرار الإسرائيلي، فيما اعتبره البعض محاولة أمام العالم لتجميل صورة الاحتلال، خصوصاً أن الجيش الإسرائيلي أعاد قبل أيام فقط اثنين من "الإبل" كانا هربا إلى ما بعد الحدود الإسرائيلية مع غزة خلال الحرب.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي دمّر معظم حدائق الحيوانات الموجودة في غزة خلال الحرب الأخيرة، وقتل المئات من الحيوانات داخلها، بينما نفقت أعداد كبيرة جوعاً وعطشاً بسبب عدم قدرة أصحاب الحدائق على الوصول إليها خلال فترة الحرب.