وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة (أرشيف)
وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة (أرشيف)
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 19:21

السعودية تدعو اليمنيين إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية

دعت المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين الشعب اليمني بجميع أطيافه السياسية والمذهبية إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة.

وقال وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم برئاسة ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز إن "مجلس الوزراء عبر عن الأسف للأحداث الأمنية في الجمهورية اليمنية".

وجدد خوجة الدعوة للأشقاء في اليمن بجميع أطيافهم السياسية والمذهبية إلى تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة والحرص على عدم المساس بالشرعية وعدم خدمة مصالح من لا يريد خيراً لليمن الشقيق وشعبه.

وكانت السعودية رحبت في 23 من سبتمبر (أيلول) الماضي باتفاق السلطة اليمنية مع الحوثيين، الذي تم توقيعه في 22 من الشهر الماضي.

وعبرت المملكة عن أسفها العميق لما شهده اليمن من أحداث تهدد أمنه واستقراره، ورحبت في هذا السياق باتفاق "السلم والشراكة الوطنية" الذي وقعته الأطراف السياسية بالجمهورية اليمنية، معربة عن أملها أن يمكّن هذا الاتفاق اليمن الشقيق من تجاوز ما يمر به من أزمة.

وكانت الأنباء أعلنت أن مسلحين حوثيين سيطروا على منفذ الطوال الحدودي في محافظة حجة على الحدود الشمالية لليمن مع السعودية، وسقط عدد من القتلى والجرحى في اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي قبائل في يريم بمحافظة إب وسط البلاد.

وكان المدير العام لحرس الحدود السعودي اللواء عواد البلوي تعهد في تصريحات نشرت أول أمس السبت بالتصدي "لكل من يفكر في العبث بأمن الوطن"، مؤكداً أن الحدود الجنوبية للمملكة سواء البرية أو البحرية آمنة.