الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 13:19

بالصور: كيف تُثبت خدمة "أبل باي" على "آي فون 6" و"6 بلس"

24- إعداد: رشا صفوت

عقب إطلاق التحديث الأول لنظام التشغيل النقال لأبل "آي أو إس 8.1" الذي أصبح متاحاً للتحميل للمستخدمين بدءاً من أمس الإثنين، يتساءل الكثيرون عن كيفية تفعيل أبرز خصائص "أبل باي" للدفع الإلكتروني على هاتفي "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس". الخدمة فعلياً غير مدرجة مع تحميل النسخة "آي أو إس 8.1"، لذا يجب على المستخدمين الذهاب إلى الإعدادات ثم الحافظة الإلكترونية "باسبوك" ليتعرف على مزايا الخدمة الجديدة.

وداخل "باسبوك" يتم النقر على أيقونة "بلس أو +" ليتمكن المستخدم من إضافة بطاقته الائتمانية، وإذا كانت البطاقة ترتبط بالفعل مع حسابك في "آي تيونز"، فعلى المستخدم اختيارها لاستخدامها، أو إدخال بطاقة أخرى عن طريق تصويرها بالكاميرا، بحسب ما ورد في موقع "ماك رومر" التقني.

وعن طريقة تصويرها، يقوم المستخدم بفتح "كاميرا رول" ثم التقاط صورة لرقم البطاقة وتاريخ انتهائها واسم المستخدم ورمز الحماية على البطاقة، للتحقق من ربطه بحساب البنك، في عملية تأخذ بضعة ثوان، لتنشيطها وتفعيها مع خاصية "أبل باي" واستخدامها في عملية الدفع الإلكتروني.



يتم إضافة أي بطاقة ائتمانية تم إدراجها داخل تطبيق باسبوك، إلى قسم "باسبوك وأبل باي" الجديد الموجود داخل قائمة الاعدادات، متضمناً عمليات الدفع الإلكترونية، مثل تاريخ الفاتورة وعنوان الشحن والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.



بعد التثبيت، يصبح بإمكان المستخدم استخدام "أبل باي" داخل المتاجر وعبر التطبيقات الداعمة للخدمة بلمسة واحدة على نظام قارئ البصمة أثناء حمل الهاتف وتقريبه من جهاز الدفع. ووفقاً لأبل فإن خدمتها الجديدة ستعمل مع أكثر من 200 ألف متجر يتوفر بها أجهزة الدفع عبر الملامسة (بالتماس) مثل ماكدونالدز وستاربكس.