عناصر من الجيش الإسرائيلي (أرشيف)
عناصر من الجيش الإسرائيلي (أرشيف)
السبت 30 مارس 2024 / 12:12

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، مقتل ضابط وإصابة 16 جندياً وضابطاً في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي إلى 598 قتيلاً بين ضابط وجندي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرقيب أول ألون كودرياشوف، البالغ من العمر 21 عاماً من وحدة الكوماندوز إيغوز، قتل في معارك جنوب غزة، ليرتفع عدد قتلاه منذ بداية الهجوم البري على غزة في السابع والعشرين من الشهر نفسه إلى 254 ضابطا وجندياً، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الجندي القتيل كان مع مجموعة أخرى من الجنود من وحدة إيغوز، في مهمة قرب مستشفى ناصر في خان يونس، وأنه قتل عندما أطلق عناصر من حماس صاروخ "آر بي جي" على المبنى الذي كانوا فيه، وأنه أصيب بجروح قاتلة، توفي على إثرها.



وبهذا، ارتفعت حصيلة إصابات الجيش الإسرائيلي، وفق المصدر ذاته، إلى 3165 ضابطاً وجندياً منذ بداية الحرب، بينها 491 إصابة "حرجة" و838 "متوسطة".

وفي السياق، كشف الجيش الإسرائيلي عن قيام قواته بقتل عدد من المسلحين في مستشفى الشفاء في غزة ومصادرة أسلحة واكتشاف مواقع تابعة لحركة حماس في المنطقة، مع استمرار القتال ضد الحركة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن قتل العديد من المسلحين في حي "الأمل"، من بينهم مسلحون حاولوا مهاجمة قواته بعبوات ناسفة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد الماضي استئناف العمليات العسكرية مجدداً في مستشفى الشفاء، أكبر منشأة طبية بقطاع غزة، وقال إن قواته "حددت مواقع أسلحة وبنية تحتية للمسلحين في المستشفى".