قصف روسي على أوكرانيا (أ.ب)
قصف روسي على أوكرانيا (أ.ب)
الإثنين 15 أبريل 2024 / 20:19

مقتل وإصابة 12 بقصف روسي على شرق أوكرانيا

ذكر حاكم منطقة خاركيف أن القوات الروسية قتلت شخصين وأصابت 4 آخرين في استهداف منشأة تعليمية في منطقة خاركيف، الإثنين

وقال حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف، عبر تطبيق الرسائل تليغرام إن الجيش الروسي استهدف قرية لوكيانتسي بالقرب من الحدود الروسية باستخدام قذيفة جوية موجهة.

وأضاف سينيهوبوف أن المصابين الأربعة نقلوا إلى المستشفى جراء إصابات لحقت بهم نتيجة الانفجار والشظايا. ومع تكثيف روسيا ضرباتها في الربيع، تتزايد وطأة الهجمات على منطقة خاركيف.

وأصبحت البنية التحتية للطاقة في خاركيف عرضة للاستهداف نتيجة قرب المنطقة من الحدود مع روسيا وقصور قدرات الدفاع الجوي الأوكراني، مما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وقتل 6 أشخاص في قصف روسي على شرق أوكرانيا ليل الأحد على الإثنين، حسبما أعلنت السلطات، في وقت تسعى قوات موسكو لتحقيق مزيد من التقدم في المنطقة الصناعية المدمرة.

وتحض أوكرانيا حلفاءها على تسريع تسليمها أنظمة دفاع جوي في وقت تتعرض لضربات على مناطق مدنية، بما فيها البنى التحتية للطاقة.

وقال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين، إن هجمات وقعت في ساعة متأخرة، الأحد، على بلدة سيفرسك التعدينية والتي تحاصرها القوات الروسية أودت بـ4  أشخاص.

وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي "تعرضت المدينة مساء أمس لقصف براجمات صواريخ. وتأكد الآن مقتل أربعة رجال تراوح أعمارهم بين 36 و86 عاماً نتيجة هذا القصف".

وكثيرا ما تعرضت سيفرسك، التي كان عدد سكانها قبل الحرب يقدر بنحو 11 ألف نسمة، لقصف روسي منذ غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.

أعلنت روسيا ضم منطقة دونيتسك بكاملها في سبتمبر (أيلول) 2022 رغم عدم سيطرتها الكاملة على المنطقة.

وفي منطقة خاركيف في الشمال الشرقي، أدى قصف جوي روسي إلى مقتل شخصين في قرية لوكيانتسي الإثنين، على ما أعلن الحاكم الإقليمي أوليغ سينيغوبوف. وأكد أن "شخصين قتلا، ويجري التأكد من عدد الجرحى. جميعهم مدنيون".

وحذر مسؤولون من أن خط الجبهة الشرقية أصبح محفوفاً بالمخاطر بشكل متزايد في وقت تواجه أوكرانيا صعوبة في تأمين مزيد من الأسلحة من الحلفاء وتجنيد أعداد إضافية من القوات.