الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 12:35

بلدية العين توجه شركات البناء بإيقاف جميع الأعمال بسبب الحالة الجوية

أعلنت بلدية مدينة العين عن رفع جاهزيتها وتكثيف استعدادات جميع قطاعاتها وإدارتها الفنية وفرق الطوارئ الميدانية للتعامل مع الحالة الجوية التي تتأثر بها الإمارات حالياً، وذلك وفق خطة الطوارئ بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في مدينة العين.

وباشرت الإدارات الفنية في بلدية مدينة العين بتنفيذ الإجراءات الاستباقية استعداداً للحالة الجوية مثل فتح مصارف مياه الأمطار في الطرق الحضرية والمناطق السكنية، وحصر الموارد من الصهاريج ومضخات سحب المياه والمعدات الثقيلة، وتجهيز جداول التوزيع على المدينة، بما يخدم الاستجابة الفعالة في جميع قطاعات بلدية مدينة العين، كما تضمنت الاستعدادات تنظيف مسارات السدود والوديان والبحيرات لضمان جريان مياه الأمطار في مساراتها المحددة.
كما عقدت عدداً من الاجتماعات على مستوى البلدية للتأكيد على إجراءات الاستعداد والجاهزية والتنسيق الفعال بين البلدية والشركاء الاستراتيجيين في المدينة، وذلك للمحافظة على مظهر المدينة واستمرارية خدمات الأصول. 

إيقاف الأعمال

من جانب آخر، وجهت البلدية شركات البناء والإنشاء بإيقاف جميع الأعمال في المواقع وتأمين الرافعات والسقالات وإيقاف عمليات الرفع وتثبيت الحواجز والأسوار المؤقتة واللوحات في مواقع البناء وإزالة المواد المحتمل تطايرها من المرتفعات والأماكن المفتوحة، كما دعت أصحاب المباني والمساكن لأهمية وضع الحواجز في حال سقوط الأمطار لمنع دخول المياه إلى الطوابق الأرضية.
من جانبها، دعت بلدية مدينة العين الجمهور للتواصل والإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار خلال الحالة الجوية من خلال مكتب الطوارئ الذي يعمل على استقبال البلاغات الواردة على مدار الساعة على الرقم 993، كما نوهت إلى ضرورة  الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الجهات الرسمية بالدولة بعدم دخول الأودية والشعاب ومواقع تجمعات المياه، وذلك حفاظاً على سلامتهم والتعاون مع فرق العمل الميدانية.