روبرت دواني جونيور بمشهد في فيلم "المتعاطف" (يوتيوب)
روبرت دواني جونيور بمشهد في فيلم "المتعاطف" (يوتيوب)
الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 16:31

روبرت دواني جونيور يقدم 4 شخصيات في "المتعاطف"

24 - ألين الخولي

متلوناً بـ4 شخصيات مختلفة، صدم الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور جمهوره بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل الدراما الجاسوسية والكوميديا السوداء "المتعاطف The Sympathizer" المكوّن من 7 حلقات.

ويؤدي روبرت خلال أحداث المسلسل المقتبس عن رواية أدبية تحمل نفس الاسم، 4 شخصيات: مدير شبكة تجسس يهوى الموسيقى، عضو في الكونغرس، أستاذ جامعي، وحتى مخرج هوليوودي يسعى إلى صنع فيلم عن حرب فيتنام.
وتدور الشخصيات الأربعة في عالم الجاسوسية لملاحقة شخص فار من فيتنام الجنوبية إلى الولايات المتحدة، عام 1975، وإجباره على العودة للعمل في عالم الجاسوسية والمخابرات.

سبب اختياره لتجسيد 4 شخصيات

خلال لقاء مجلة "ديدلاين" مع فريق العمل على مسرح باراماونت في هوليوود أمس الإثنين، كشف المخرج الكوري الجنوبي بارك تشان ووك، سر تقديم داوني 4 شخصيات في المسلسل، ولم يلجأ إلى ممثلين آخرين للقيلم بالمهمة.
وأوضح المخرج بارك أنه كان يخطط لاختيار عدد من كبار الممثلين لكل شخصية في الفيلم، كمارك روفالو وجوش برولين، ولكن لاحت بباله فكرة يؤدي ممثل واحد  كل هذه الأدوار بأسلوب جديد على الدراما، لذلك اختار روبرت للمهمة.

وعرضت الحلقة الأولى من المسلسل يوم الأحد الماضي على شبكة "أتش بي أو"، التي تنتجه بالتعاون مع "آي 24" و"رومبوس ميديا"، من إخراج الكوري الجنوبي بارك تشان ووك.

واشتهر داوني جونيور، بشخصية أيرون مان الشهير بعالم مارفل، حيث حاز من خلاله على إعجاب واسع بين الجمهور.

وكان أخر فيلم شارك فيه بمارفل، كان فيلم avengers endgame. كما شارك بفيلم أوبنهايمر الذي ترشح من خلاله لجائزة أوسكار عن أفضل ممثل مساعد.