الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 16:54

أفلام تحجز مكانها في عيد الأضحى

يستعد عدد من النجوم طرح أحدث أفلامهم ضمن موسم عيد الأضحى المبارك، المرتقب 16 يونيو (حزيران) المقبل.

نستعرض فيما يلي قائمة بأبرز الأفلام التي حجزت مكانها ضمن خريطة أفلام عيد الأضحى:

1- فيلم "اللعب مع العيال"

الفيلم بطولة كل من محمد إمام، وباسم سمرة، وبيومي فؤاد، وأسماء جلال، وويزو، وغيرهم من النجوم. والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة.
وتدور أحداث الفيلم في سياق كوميدي ممزوج بجانب تشويقي، ويجسّد إمام شخصية مدرس تاريخ يصدر قرار بنقله إلى الصحراء لتتوالى بعد ذلك الأحداث.
وروج محمد إمام للفيلم بصورة من كواليس التصوير جمعته مع باسم سمرة، معلقاً باسمي شخصيتهما في مسلسل كل منهما في رمضان "كوبرا" و"العتاولة" على التوالي، قائلاً: "اللقاء المنتظر.. كوبرا وعيسى الوزان.. هيولعوا الدنيا في عيد الأضحى إن شاء الله.. اللعب مع العيال.. فيلم المخرج الكبير شريف عرفة".

2- فيلم "السرب"

بطولة أحمد السقا، ودياب، وشريف منير، ونيللي كريم، ومحمد ممدوح، وعمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، وعدد من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، آسر ياسين، أحمد حاتم، ومحمود عبدالمغني، ومن تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.
ونشرت الشركة المنتجة برومو جديد للفيلم الذي ينتمي للأعمال الحربية التي تتسم بالإثارة والتشويق، معلنة اقتراب موعد عرضه في دور السينما.
ويجسد دياب شخصية قائد جناح عسكري في تنظيم داعش الإرهابي، فيما يؤدي أحمد السقا، دور ضابط في المخابرات المصرية ينجح في التوغل داخل التنظيم الإرهابي، بينما يظهر كل من آسر ياسين وكريم فهمي وشريف منير ضباط في القوات الجوية المصرية ومسؤولين عن تنفيذ المهمة.
وتدور أحداثه حول واقعة مذبحة 21 مصرياً في ليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابي، في فبراير (شباط) 2015، ورد الجيش المصري من خلال ضربات جوية استهدفت مواقع لداعش في ليبيا.

3- فيلم "ولاد رزق.. القاضية"

بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وباسم سمرة، وعلي صبحي، وسيد رجب، ونسرين أمين، وأسماء جلال، كما يشارك فيه أيضاً عدد من ضيوف الشرف، على رأسهم كريم عبدالعزيز، بطل الملاكمة العالمي تايسون فيور، ونجوم آخرون، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.
ويعد الفيلم أحد أضخم الأعمال الفنية المصرية من حيث التكلفة الإنتاجية، بالإضافة لتصويره بكاميرات ومعدات عالمية محترفة، ليست متوفرة إلا في بعض أفلام هوليوود، مثل باربي والجوكر وجون ويك، حسب تصريحات المخرج.
وتدور أحداث الفيلم بعد مرور 5 سنوات من عرض الجزء الثاني من الفيلم، الذي شهد انفصال الإخوة كل بحياته الشخصية المختلفة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى، حتى ينجوا بأنفسهم من خلال عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخهم.

4- فيلم "عصابة المكس"

الفيلم بطولة أحمد فهمي، وروبي، ولبلبة، وحاتم صلاح، وأوس أوس، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج حسام سليمان، في أولى تجاربه الإخراجية.
ووتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية "المكسيكي/ أحمد فهمي" التي جسدها الأخير في فيلم "كازابلانكا" عام 2019 وشهد نجاحاً كبيراً برفقة أمير كرارة.
واعتاد المكسيكي على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، لكنه يكتشف أن الأشخاص الذين قام باختيارهم سببوا له مشاكل تهدد نجاح العملية.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by LEGACY productions (@legacyyproductions)