الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 15:14

أول مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي في العالم

24 - ألين الخولي

"كلهن جميلات لكن زائفات".. شعار يسعى من خلاله عشاق برامج الدردشة عبر مواقع التواصل الافتراضية للحصول على تاج أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي Miss AI، وجوائز نقدية تزيد قيمتها عن 20 ألف دولار.

جاء ذلك على منصة Fanvue للتواصل الاجتماعي، والتي لا يمكن استخدامها إلا من خلال الاشتراك النقدي، حيث أعلنت عن حفلها المقرر خلال شهر مايو (أيار) المقبل، لتتويج أول ملكة جمال في العالم لعارضات مبتكرات بتقنية الذكاء الاصطناعي.

أسس تقييم المتسابقات

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست"، سيتم الحكم على المتسابقات على أساس جمالهن وتقنياتهن وتأثيرهن.
وسيحيي الحفل، الذي يشكل فرعاً من جوائز World AI Creator Awards، التي تكرّم منشئي محتوى الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم، مغنيات رقميات تم تصميمهن لإبهار العين والإنترنت.

 شروط المسابقة

ويجب أن تكون المتبارية مصنوعة من الذكاء الاصطناعي بنسبة 100%، وألا تقل أعمارهن عن 18 عاماً.
وسيتم التقييم على أساس بعض الجوانب الكلاسيكية للمسابقة، بما في ذلك الجمال والإجابات، واللطافة والحضور وصولاً إلى الفوز.

أما اللجنة فهي من الحكّام البشر، وتضم مؤرّخة ملكة الجمال حول العالم سالي آن فوسيت، إضافة إلى مؤثرتي الذكاء الاصطناعي أيتانا لوبيز وإميلي بيليغريني، لاكتشاف المحاكاة الأكثر جاذبية.

توزيع الجوائز

وقال منظمو المسابقة بأنّ كل قاض سيستخدم خبرته لتقييم المتسابقات عبر 3 فئات أساسية، لتحصل الفائزة على مكافأة قدرها 13000 دولار.
كما ستحصل الوصيفتان الأولى والثانية على 5000 دولار و2000 دولار على التوالي، كنوع من الدعم لمواصلة الجهود للوصول إلى النجاح الأكبر.