الثلاثاء 16 أبريل 2024 / 15:21

بلديات الدولة واكبت منخفض الهدير باستعدادات مُبكرة

واكبت بلديات الدولة على مستوى كافة الإمارات "منخفض الهدير" من خلال الاستعداد المُبكر لكافة إمكانياتها البشرية والتقنية، وذلك عبر الإعلان عن أرقام الخدمات والطوارئ، وتوزيع صهاريج المياه للعمل في المناطق الرئيسية، إلى جانب نشر التوعية بالإجراءات الواجب اتخاذها، مؤكدة جاهزية طواقمها للوقوف على تبعات الحالة الجوية.

من جهتها، واكبت بلدية أبوظبي استعداداتها لاستقبال المنخفض من خلال الإعلان المسبق عن إغلاق الحدائق العامة والشواطئ، ونشر التوعية حول الإجراءات الواجب اتخاذها في المساكن منعاً لتطاير المقتنيات جراء الرياح، والإجراءات التوعوية لحماية الماشية، ونشر التوعية لأصحاب عربات الأكل المُتنقلة.

دبي

ودعت بلدية دبي أفراد المجتمع إلى الاتصال والإبلاغ على الرقم 800900 أو عبر تطبيق "واتس أب"، مؤكدة على أهمية اتباع إرشادات السلامة وعزل الكهرباء في المنازل، وتنظيف المصارف لتسهيل تصريف المياه، وتجنب فتح مناهل الصرف الصحي، وتثبيت الأثاث الخارجي، وإزالة المعدات المتطايرة.

جاهزية الشارقة

وأكدت بلدية مدينة الشارقة جاهزيتها واستعدادها الكامل للتعامل مع التقلبات الجوية وحالة الطقس المتوقعة، بإشراف ومتابعة كوادرها من رؤساء لجان، ومشرفين، ومهندسين، وفنيين، وعاملين، وتوفير كافة المعدات اللازمة، ورفع حالة الطوارئ تبعاً لتطورات الحالة المناخية.

طواقم عجمان

أما بلدية عجمان فأكدت أن طوارئها تتعامل مع الحالة الجوية بخطة استباقية على مدار 24 ساعة، مؤكدة أنها جهزت 173 موظف دعم، و16 مهندساً، و 28 محطة ضخ، و65 مضخة موزعة على مستوى الإمارة.

استعداد الفجيرة

من جانبها، أعلنت بلدية الفجيرة عن توفيرها رقم 80036 لطلب المساعدة في المنخفض الجوية، مقدمةً في الوقت ذاته مجموعة من النصائح والإرشادات لضمان السلامة العامة، فيما رفعت بلديتي أم القيوين ورأس الخيمة جاهزيتهما للتعامل مع منخفض الهدير ضمن خطة الطوارئ التي تقومان بها.