بيرناردو سيلفا (إكس)
بيرناردو سيلفا (إكس)
الأربعاء 17 أبريل 2024 / 01:06

بيرناردو سيلفا: السيتي يتطلع لتكرار الثلاثية

أكد اللاعب البرتغالي بيرناردو سيلفا أن فريقه مانشستر سيتي يسعى لحصد المزيد من البطولات هذا الموسم.

وحقق سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي، بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا ثم فاز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويلتقي السيتي مع ضيفه ريال مدريد غداً الأربعاء، في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بعد تعادلهما 3-3 في مباراة الذهاب في إسبانيا الأسبوع الماضي.

وحال فوز السيتي، فإنه سيتأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية كما يواجه تشيلسي السبت القادم في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ويتصدر ترتيب الدوري الممتاز قبل نهاية الموسم بست جولات.

وأشار بيرناردو إلى أن مانشستر سيتي يريد الفوز بكل المباريات بقدر المستطاع، في ظل المنافسة على ثلاث بطولات مختلفة.

وقال البرتغالي في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء قبل مواجهة النادي الملكي: "لدينا الإلهام والدافع لأننا نعلم مدى قوة هذا الفريق وما الذي حققه".

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن سيلفا قوله: "هذا موسمي السابع مع النادي، ونريد كتابة التاريخ".

وأضاف: "فزنا بالدوري الممتاز ست مرات من أصل سبع مواسم ومن بينها ثلاثة ألقاب على التوالي، ونريد أن نفوز بدوري الأبطال مرتين متتالين، وهذا دافع كبير لنا لأننا نعلم مدى صعوبة تحقيق ذلك وأننا من الممكن أن نخرج من كل المسابقات في أسبوع واحد فقط لكننا نقاتل لنقترب أكثر من الفوز.”

ولم يعرف السيتي طعم الهزيمة في آخر 30 مباراة على ملعب الاتحاد بدوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يسبق لأي فريق إنجليزي تحقيقه، حيث تعود آخر خسارة إلى عام 2018.

ويعتقد بيرناردو أن اللعب في ملعب الاتحاد سيكون عامل تحفيز إضافي لسيتي.

وقال: "لدينا الشعور أننا أقوياء للغاية في ملعبنا مع جماهيرنا، عندما خسرنا من مدريد الموسم قبل الماضي كنا نريد أن نصحح الأمور في الموسم التالي".

وأضاف: "أداؤنا في إستاد الاتحاد كان بمثابة اعتذار لجماهيرنا عما حدث في الموسم السابق، كنا ندين لهم التتويج باللقب وبالفعل حققنا ذلك، لذا هذا الموسم الأمر مختلف بالتأكيد".