فريق دورتموند (إكس)
فريق دورتموند (إكس)
الأربعاء 17 أبريل 2024 / 13:46

أبطال أوروبا.. دورتموند يطمح لنهائي آخر من بوابة سان جيرمان

يطمح فريق بوروسيا دورتموند الألماني بخوض مباراة نهائية أخرى ببطولة دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي في الأول من حزيران (يونيو) المقبل، ولكن من أجل تحقيق هذا يجب على الفريق أن يتغلب على باريس سان جيرمان.

والتقى الفريقان بالفعل هذا الموسم في دور المجموعات، وفاز سان جيرمان على أرضه بهدفين نظيفين وفي المباراة الثانية التي أقيمت بألمانيا تعادل الفريقان 1-1 وكان وقتها دورتموند قد ضمن تأهله للأدوار الاقصائية.
وكان لدى سان جيرمان اليد العليا في مباراة دور الـ16 التي جمعتهما في 2020، حيث فاز بمجموع المباراتين 3-2، علماً بأن دورتموند فاز في مباراة الذهاب 2-1 وخسر في الإياب بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بدون جمهور على ملعب حديقة الامراء مع بداية جائحة فيروس كورونا.
ولكن، مدعوماً بفوزه الكبير 4-2 على أتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء، يرغب دورتموند حالياً في التأهل للنهائي مثلما فعل في 2014، قبل أن يخسر المباراة النهائية التي أقيمت في ويمبلي أمام بايرن ميونخ.


وتقام مباراة الذهاب بين دورتموند وسان جيرمان، بقيادة كيليان مبابي، في مدينة دورتموند، وقال جوليان براندت، مهاجم الفريق الألماني: "الآن، حان وقتنا للفوز".
وأضاف: "لعبنا مباراة سيئة للغاية في باريس، ولكننا تعلمنا منها وتعادلنا معهم على أرضنا 1-1".
من جانبه، قال مدرب دورتموند إدين ترزيتش:"لم تعجبنا المباراة الأولى في باريس على الإطلاق، المباراة الثانية في دورتموند كانت مختلفة للغاية، ومتقاربة مرة أخرى، ولكننا كنا الأقرب للفوز بها مقارنة بسان جيرمان".
وأكد:"أصبحنا أكثر قوة مما كنا في سبتمبر (أيلول) الماضي، أو حتى في ديسمبر (كانون الأول)".
وقال المدير الرياضي لدورتموند، سيباستيان كييل،  إن الفريق سيستعد "بتركيز كبير" لسان جيرمان، الذي تمكن من قلب خسارته على أرضه 2-3 أمام برشلونة بالفوز 4-1 في إسبانيا، بعدما تألق مبابي وسجل هدفين.
وتحدث عثمان ديمبلي، لاعب سان جيرمان، الذي لعب لدورتموند من قبل عن "فرصة كبيرة" للوصول للنهائي في ظل بحث الفريق الفرنسي عن أول ألقابه في هذه البطولة.
وأضاف مبابي :"الأمر صعب للغاية، لأننا واجهناهم بالفعل في دور المجموعات، ولكننا سنحاول الفوز بمباراة الذهاب كبداية".
(د ب أ) ي ش/ح ص       2024/4/17