فريق باير ليفركوزن (إكس)
فريق باير ليفركوزن (إكس)
الأربعاء 17 أبريل 2024 / 16:48

بحثاً عن تحقيق المزيد من الألقاب.. ليفركوزن يغادر إلى لندن

توجه فريق باير ليفركوزن، المتوج مؤخراً بلقب الدوري الألماني إلى لندن اليوم الأربعاء، استعداداً لمواجهة فريق ويستهام غداً الخميس في إياب دور الـ8 ببطولة الدوري الأوروبي، بحثاً عن التتويج بالمزيد من الألقاب والأرقام.

ويدخل ليفركوزن مواجهة ويستهام ولديه أفضلية بفوزه في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، بالإضافة لتفاديه الخسارة في 43 مباراة خاضها الفريق بكافة البطولات هذا الموسم.
وتوج باير ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو، بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه الأحد الماضي قبل 5 جولات من نهاية المسابقة، بعدما تغلب على فيردر بريمن بخماسية نظيفة.
وبعيداً عن الدوري الأوروبي، يتواجد ليفركوزن في نهائي كأس ألمانيا ويعد المرشح الأبرز لنيل اللقب حيث سيواجه فريق كايزرسلاوترن النشط في دوري الدرجة الثانية يوم 25 مايو (أيار) المقبل.
وإذا تفادى الهزيمة غداً الخميس، سيصبح ليفركوزن أول فريق من الدوريات الخمس الكبرى يتفادى الهزيمة في 44 مباراة متتالية، ليتقدم بفارق مباراة عن يوفنتوس الإيطالي.


كان الفريق استأنف تدريباته أمس الثلاثاء بعدما حصل اللاعبون على راحة يوم الإثنين للتعافي بعد الاحتفال بلقب "البوندسليغا"، وغادر الفريق إلى لندن بعد أن خاض مرانه الأخير.

وخسر ليفركوزن أمام روما في الدور قبل النهائي في العام الماضي، ويمكن أن يكون الفريق الإيطالي منافسه مرة أخرى، حيث كان تغلب على ميلان بهدف نظيف في مباراة الذهاب بدور الـ8.
ولكن يتعين على ليفركوزن أن يعبر عقبة ويستهام، حيث يعلم غرانيت تشاكا صعوبة المهمة أمام 70 ألف مشجع منذ أن كان لاعباً في آرسنال، ويعلم أن ويستهام لن يتراجع للدفاع مثلما كان الحل في مباراة الذهاب.
وقال تشاكا: "لعبت هناك 7 سنوات، أعلم صعوبة المباراة، سيكون فريق ويستهام مختلفاً".
ووصف تشاكا الأفضلية التي يمتلكها ليفركوزن من فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين بأنها "نتيجة خطيرة للغاية".