الأربعاء 24 أبريل 2024 / 16:35

باحث: للإمارات دور محوري في مواجهة الإرهاب في اليمن

في ضوء التحديات الأمنية التي تواجه اليمن، برز دور الإمارات كشريك رئيسي وفاعل في جهود التصدي للإرهاب وتعزيز الاستقرار وتحقيق الازدهار للشعب اليمني.

وأوضح الباحث الإماراتي الدكتور عبدالله الشيبة، أن  الجهود التي قامت بها الإمارات في دعمها القوي لتدريب وتأهيل القوات الجنوبية في اليمن، لتمكينهم من دحر فلول تنظيم القاعدة الإرهابي من ساحل حضرموت، وتحرير مدينة المكلا من قبضة الإرهاب، كانت هامة ولها دور محوري في دعم الشعب اليمني وإعادته للاستقرار والأمن والأمان".

 جهود مشتركة

ولفت الشيبة، إلى أن القوات الجنوبية  مثلت جزءاً أساسياً من الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، ودعمها وتدريبها بشكل فعّال أسهم في جعلها  قوة مؤثرة  في مكافحة الإرهاب وتأمين المناطق المحررة.
وتابع حديثه:" يأتي دعم الإمارات للقوات الجنوبية في إطار الجهود الشاملة للتصدي للإرهاب في المنطقة وتعزيز الاستقرار الإقليمي، وتعكس هذه الجهود الرؤية الاستراتيجية للدولة لمواجهة التحديات بالمنطقة وتعزيز استقرارها، ولا شك أن ما تعيشه المكلا بعد تحريرها بالتعاون مع دولة الإمارات أصبحت في حال أفضل ولاشك أن الشعب اليمني يحق له أن يعيش باستقرار وأمان وهذا من أهم أولويات دولة الإمارات التي تعمل دوماً لتحقيق ذلك".