ريال مدريد (إكس)
ريال مدريد (إكس)
الإثنين 29 أبريل 2024 / 11:58

3 من 5 حسمت اللقب.. "الليغا" و"البريميير ليغ" ينتظران

حسمت ثلاثة أندية لقب البطولة في الدوريات الخمسة الكبرى، فيما يترقب عشاق "البريميير ليغ" و"الليغا" من سيرفع الدرع المحلية.

توج باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، بعد أداءٍ خرافي وموسم استثنائي بصمه بـ"اللاهزيمة" تحت قيادة المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو، فيما حقق إنتر ميلان لقب "السكوديتو" للمرة العشرين في تاريخه من أمام غريمه التقليدي إي سي ميلان وعلى أرضه ومرأى من جماهير "الروسونيري".

سان جيرمان بطل "الليغ 1"

حسم أمس الأحد فريق باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي و12 في تاريخه، عقب تعادله مع لوهافر بنتيجة 3-3، وخسارة موناكو مطارده المباشر أمام ليون بنتيجة 2-3، حيث رفع الفارق مع الوصيف إلى 12 نقطة قبل 3 جولات على الختام.

وبعد أن تعرفت 3 دوريات كبرى على هوية البطل، بقي الدوري الإنجليزي ونظيره الإسباني يشدان الأنظار في الأمتار الأخيرة.

منافسة قوية بين السيتي و"الغانرز"

يشهد "البريميير ليغ" منافسة شرسة بين آرسنال المتصدر ومانشستر سيتي الوصيف، مع خروج ليفربول نسبياً من دائرة المنافسة على اللقب.

ويحتل "الغانرز" الصدارة برصيد 80 نقطة حققها من 25 انتصاراً و5 تعادلات و5 خسائر، بينما يحتل السيتي المركز الثاني برصيد 79 نقطة حققها من 24 انتصاراً و7 تعادلات و3 هزائم، مع مباراة ناقصة قد تشكل علامة التحول في الدوري.

ومع تبقي 3 مباريات على إسدال الستار عن منافسات الدوري الإنجليزي، قال مدرب السيتي بيب غوارديولا إن سباق اللقب مازال طويلاً.

وأضاف "مع تبقي أربع مباريات (السيتي لديه مباراة ناقصة) فإن الأمر يبدو وكأنه لا يزال علينا تسلق جبل شاهق".

وينتظر آرسنال أن يلتقي في مبارياته المتبقية كلاً من بورنموث، ومانشستر يونايتد، وإيفرتون، فيما سيلتقي مانشستر سيتي مع كل من وولفرهامبتون، وفولهام، ووست هام، كما يلتقي ليفربول مع كل من توتنهام هوتسبير، وأستون فيلا، وأخيراً وولفرهامبتون.

الريال الأقرب

أما بخصوص الدوري الإسباني، فقد اقترب ريال مدريد بنسبة كبيرة من حسم اللقب أمام غريمه التقليدي برشلونة.

ويعتلي الريال قمة ترتيب "الليغا" برصيد 84 نقطة حققها من الفوز في 26 مباراة وتعادل في 6 وخسر مرة واحدة فقط، بينما يقع البرسا في المركز الثاني برصيد 71 نقطة حققها من 22 انتصاراً و5 تعادلات و6 هزائم، مع مباراة ناقصة أمام فالنسيا ستقام اليوم الإثنين في تمام الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي على إستاد لويس كومبانيس الأولمبي.

ويواجه الريال في المباراة القادمة فريق قادش، بينما يواجه برشلونة فريق جيرونا ظاهرة الموسم في الدوري الإسباني