الأربعاء 21 أغسطس 2019 / 20:19

"طاقة أبوظبي" تنتج أكثر من مليون برميل نفط شهرياً في كردستان العراق

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، أن شركة طاقة آتروش بي في "طاقة العراق"، سجلت رقماً قياسياً جديداً في إنتاجها من حقل آتروش النفطي في إقليم كردستان العراق، حيث أنه لأول مرة منذ بدء عمليات الإنتاج في يوليو (تموز) 2017، تجاوز إجمالي حجم الإنتاج الشهري من النفط المليون برميل وذلك في يوليو(تموز) 2019.

ويبلغ معدل الإنتاج الإجمالي الحالي من النفط في حقل آتروش حوالي 34 ألف برميل يومياً وهو ما يتماشى مع أهداف الشركة للربع الثاني من 2019.

وترجع الزيادة في الإنتاج بشكل كبير إلى الآبار الجديدة التي بدأت في العمل وتأثير عمليات التوسعة التي تمت خلال الأشهر القليلة الماضية مما نتج عنه زيادة القدرة الإنتاجية لمنشأة الإنتاج.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "طاقة" سعيد الظاهري: "يُعد هذا الإنجاز المهم نتيجة مباشرة لما يتميّز به فريقنا العراقي من خبرة فنية وأيضاً لما بذله من جهد في التخطيط الاستراتيجي للعمليات".

وفي مايو (أيار) 2019، أكملت طاقة العراق تملكها لحصة إضافية قدرها 7.5% في حقل آتروش من شركة "Marathon Oil Kurd BV" وبهذا الاستحواذ، زادت حصة طاقة العراق في حقل آتروش من 39.9% إلى 47.4 %، والتي تعادل 116 مليون درهم بالإضافة إلى أصول الشركة.