الأحد 8 مارس 2020 / 20:41

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات مع وزير خارجية ليتوانيا

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، وزير خارجية ليتوانيا ليناس لينكيفيشيوس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وليتوانيا واستعراض التطورات الراهنة في المنطقة إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة ليناس لينكيفيشيوس، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين الإمارات وليتوانيا والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وأعرب عن سعادته بافتتاح مقر سفارة ليتوانيا في الدولة والتي تعد الأولى في منطقة الخليج، مشيراً إلى أن "حكومة الإمارات تثمن الدور المتميز الذي تقوم به ليتوانيا لتعزيز آفاق العلاقات بين البلدين".

من جانبه، أكد ليناس لينكيفيشيوس أن "افتتاح مقر سفارة ليتوانيا في أبوظبي على هامش زيارته للدولة يأتي انطلاقاً من حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك مع الإمارات في المجالات كافة.

وأشاد بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي وما حققته من إنجازات تنموية في المجالات كافة.