شخص يقف قبالة منزل مدمر في اليمن (أرشيف)
شخص يقف قبالة منزل مدمر في اليمن (أرشيف)
الخميس 12 مارس 2020 / 14:51

السعودية تدعو لتنفيذ "اتفاق الرياض" تحقيقاً لمصلحة الشعب اليمني

دعت السعودية، اليوم الخميس، كل أطراف "اتفاق الرياض" إلى تغليب مصلحة الشعب اليمني على المكاسب السياسية بالعمل على تنفيذ بنود الاتفاق.

وفي بيان رسمي أكدت وزارة الخارجية السعودية سعيها لتنفيذ اتفاق الرياض تحقيقاً لغاياته وأهدافه، وعلى رأسها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني.

ودعت الرياض للتعاون معها "لتنفيذ الاتفاق وتقديم المصالح العليا بشعور المسؤولية الوطنية المعهودة عنهم، من دون تصعيد يفوت فرصاً يتحقق بكسبها مصلحة اليمنيين".

وطالب البيان بـ"العمل سوياً لحل الخلافات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق، بعيداً عن المهاترات الإعلامية، التي لا تخدم المصلحة وتزيد الفجوة بين الأشقاء، ولا تهيئ الأجواء الملائمة للمضي في تنفيذه".

وأكدت وزارة الخارجية "حرص حكومة المملكة العربية السعودية على أمن واستقرار اليمن الشقيق، وسعيها لتنفيذ (اتفاق الرياض) تحقيقاً لغاياته وأهدافه والتي يأتي على رأس أولوياتها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني، ومكافحة الارهاب بكافة أشكاله، وتعمل المملكة انطلاقاً من ذلك على إنشاء مشاريع تنموية مختلفة وإنهاء مشاريع قيد الإنشاء في جميع المحافظات، امتداداً للدعم الذي لم تتوان المملكة في تقديمه واستمراراً للعناية بالشعب اليمني الشقيق".

وكانت الرياض رعت هذا الاتفاق في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، الذي أنهى نزاعاً استمر أسابيع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.