جانب من الاجتماع الطارئ (سبأ)
جانب من الاجتماع الطارئ (سبأ)
الأحد 15 مارس 2020 / 00:17

اليمن يعلق الرحلات الجوية للوقاية من كورونا

اتخذت الحكومة اليمنية خلال اجتماعها الطارئ اليوم السبت سلسلة من القرارات لحماية الشعب اليمني من انتشار فيروس كورونا من بينها وقف الرحلات الجوية منها وإليها.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سباً) أن الاجتماع الطارئ تم برئاسة رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، وتضمنت القرارات المتخذة بناءاً على توجيهات و متابعة حثيثة من الرئيس عبدربه منصور هادي، عدد الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل الوقائي مع الواصلين عبر المنافذ المختلفة.

وأقر الاجتماع تعليق الرحلات الجوية من و إلى جميع المطارات اليمنية، ولمدة اسبوعين ابتداء من يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 مارس (آذار) الجاري، حتى يتم تعزيز الإجراءات والتجهيزات اللازمة للرصد والمراقبة بالتنسيق بين وزارة الصحة و الجهات المختصة والسلطات المحلية، ويستثنى من ذلك الرحلات لأغراض إنسانية ونقل المساعدات الإغاثية، واستمرار تطبيق الإجراءات المشددة الخاصة بالفحص والحجر الصحي إن لزم الأمر.

ووافق الاجتماع على إغلاق المنافذ البرية، بإستثناء حركة الشحن التجاري والاغاثي والإنساني إبتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 17 مارس (آذار) الجاري، والاستمرار في تطبيق الإجراءات المشددة للفحوصات اللازمة الخاصة بالوباء.
وشدد الاجتماع على ضرورة تعزيز إجراءات الرقابة في الموانئ البحرية واتخاذ كل ما من شأنه خضوع العاملين في سفن النقل للإجراءات والفحوصات اللازمة.

واعتمد الاجتماع تخصيص مليار ريال كموازنة طارئة لدعم قدرات القطاع الصحي وتمكينه من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية البلاد من وصول وباء كورونا.

وأوضح وزير الصحة من جهته، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة حتى الآن بوباء كورونا في اليمن.