رجل يرتدي كمامة أثناء مروره في أحد الشوارع (أرشيف)
رجل يرتدي كمامة أثناء مروره في أحد الشوارع (أرشيف)
الخميس 9 أبريل 2020 / 14:29

الرئاسة اليمنية تؤكد الالتزام بوقف إطلاق النار للتفرغ لمواجهة كورونا

أكد نائب الرئيس اليمني للمبعوث الأممي اليوم الخميس التزام السلطات الشرعية بقرار وقف اطلاق النار في البلاد للتفرغ من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد نائب الرئيس، علي محسن صالح، في اجتماع عبر تقنية الفيديو مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، بأن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي تقضي بالاستجابة لدعوة وقف إطلاق النار الذي يجري سريانه اعتباراً من اليوم الخميس تمام الساعة الـ12 ظهراً بالتوقيت المحلي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا.

وعبّر نائب الرئيس، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن تقديره لمواقف دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية التي أعلنت دعمها وتأييدها لقرار الشرعية في الاستجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بما من شأنه تهيئة الظروف المناسبة لعقد وإنجاح جهد المبعوث الأممي لليمن والتخفيف من معاناة الشعب اليمني والعمل على مواجهة جائحة كورونا ومنعه من الانتشار.

وأكد نائب الرئيس تخصيص مبالغ مالية واتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، داعياً المجتمع الدولي والجهات الداعمة للاسهام في دعم اليمن أسوة ببقية الدول الأخرى بما يمكنها الاستعداد لأي مخاطر صحية محتملة.

من جانبه، شكر المبعوث الأممي الرئاسة اليمنية على التعاطي الإيجابي مع الدعوة للتهدئة ووقف إطلاق النار للتفرغ لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا، معبراً عن تطلعاته بأن يسهم وقف إطلاق النار في التهيئة لاتخاذ خطوات من شأنها تعزيز بناء الثقة والتوصل إلى حل سلمي.