المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي (أرشيف)
المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي (أرشيف)
الأربعاء 6 مايو 2020 / 00:08

تحالف دعم الشرعية في اليمن: إطلاق صاروخين حوثيين على مناطق سكنية في عمران وصعدة

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، أطلقت صاروخين باليستيين، اليوم الثلاثاء، من محافظة صنعاء، من مناطق مدنية، وسقطا داخل محافظتي عمران وصعدة اليمنيتين.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي في بيان الثلاثاء، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في إتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي".

وأشار المتحدث إلى أن "مجموع الانتهاكات لمبادرة وقف إطلاق النار من قِبَل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أكثر من 2400 خرق، باستخدام أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة كافة، وكذلك الصواريخ البالستية".

وكان التحالف، أعلن في وقت سابق تمديد وقف إطلاق النار الشامل في اليمن مدة شهر، اعتباراً من 23 أبريل (نيسان) الماضي، موضحاً أن هذه الخطوة أتت ضمن جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف، لإتاحة الفرصة لإحراز التقدم في المفاوضات مع الطرفين حول وقف إطلاق نار دائم، والاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، فضلًا عن استئناف العملية السياسية.