المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي (أرشيف)
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي (أرشيف)
الأربعاء 24 يونيو 2020 / 16:10

تحالف دعم الشرعية في اليمن ينشر مراقبين لوقف إطلاق النار بين الحكومة اليمنية والانتقالي

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، نشر مراقبين لوقف إطلاق النار الشامل في محافظة أبين، بين قوات الحكومة اليمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأعلن التحالف الذي تقوده السعودية، في وقت سابق، استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لطلب وقف إطلاق النار الشامل، بعد الأحداث في جزيرة سقطرى.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، حسب ما نقل موقع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية :"في ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة سقطرى ومحافظة أبين، يرحب التحالف باستجابة كل من الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لطلبه وقف إطلاق النار الشامل، ووقف التصعيد، وعقد اجتماع في السعودية للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه، وبشكل عاجل".

وبيَّن المتحدث العقيد الركن المالكي، أن التحالف يرفض أي ممارسات تضر بالأمن والاستقرار وتخالف اتفاق الرياض، في أي من المناطق المحررة، مؤكداً أن التحالف يقف دائماً إلى جانب اليمن وشعبه، ومستمر في جهوده لتوحيد صفوف الشعب اليمني ورأب الصدع بين مكوناته، ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

وأوضح المتحدث أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستنشر مراقبين على الأرض في أبين لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات.

وشدد على أن التحالف يدعو المكونات والقوى السياسية والاجتماعية والإعلامية اليمنية لدعم استجابة الأطراف للاجتماع بالرياض، والعمل الجاد لتنفيذ اتفاق الرياض.