الأربعاء 14 أكتوبر 2020 / 15:05

تعزيزاً للسلامة المرورية.. شرطة أبوظبي تزود المركبات بـ "ملصقات رقمية"

نفذت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، مبادرة بتوزيع ملصقات على المركبات عند النقاط الأمنية في مداخل إمارة أبوظبي، بهدف توعية السائقين مرورياً بعدد من المحاور التي تستهدف تعزيز السلامة المرورية.

وذكرت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، أن توزيع الملصقات جاء لتسهيل حركة المرور عند النقاط الأمنية، كما أنها تحتوي أيضاً على "باركود" من داخل المركبة يتحول عند مسحه عن طريق كاميرا الهاتف المتحرك، إلى فيديو توعوي يحث السائقين على الالتزام بقوانين السير والمرور، حفاظاً على سلامتهم ومرافقيهم ضمن أولويات استراتيجية السلامة المرورية للارتقاء بسلوك السائقين.

وتضمنت موضوعات التوعية أهمية احترام عبور المشاة، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وعدم تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وعدم جلوس الأطفال أقل من عشرة سنوات في المقاعد الأمامية، والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق.

وأوضحت شرطة أبوظبي أن الفيديوهات الأسبوعية ستتضمن موضوعاً مرورياً جديداً لزيادة مستويات الوعي المروري لدى السائقين بما يسهم في ترسيخ الثقافة المرورية بالقيادة الأمنة، الذي ينعكس إيجابياً على مؤشرات السلامة المرورية في الإمارة.