الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 / 14:37

تعرف على أبرز مشاهير العالم المشاركين في إكسبو 2020 دبي

من المقرر أن يكون معرض إكسبو 2020 دبي، مليئاً بالمشاهير والنجوم العالميين من فرق البوب الغنائية ورواد الفضاء إلى الملحنين ونجوم بوليوود والمغنيين العالميين والنجوم العرب، وعليه سلقي 24 الضوء على الأسماء العالمية التي ستشارك بهذا الحدث الضخم.

سيحيي الحفل الاقتتاحي لإكسبو 2020 دبي المغني السعودي محمد عبده، والفنانة الإماراتية أحلام وسفير إكسبو 2020 دبي الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والنجمة الإماراتية ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة.







نجوم من العالم
وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة الحائزة على 4 من جوائز الغرامي أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة على جائزة غولدن غلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

عروض موسيقية
وسيؤدي الملحن الإماراتي محمد فيروز عرض أول أوبرا إماراتية على الإطلاق سيتم تنظيمها تزامناً مع افتتاح إكسبو 2020 دبي، وسيحضر الموسيقار العالمي آيه أر رحمان إلى إكسبو 2020 دبي ليؤدي عروض أوركسترا مؤلفة من نساء بالكامل، فيما سيحيي نجم الغناء العربي كاظم الساهر حفلة في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي في 15 أكتوبر (تشرين الأول).









وتشارك المخرجة وكاتبة السيناريو والممثلة اللبنانية نادين لبكي بإخراج الفيلم القصير الموضوعي لجناح النساء في المعرض تحت عنوان "عندما تزدهر المرأة تزدهر الإنسانية"، وتعاونت المحامية العالمية أمل كلوني مع شركة "كارتييه" للمجوهرات بهدف تمكين المرأة في معرض دبي إكسبو 2020 من خلال جناح المرأة.





Stray Kids وميلاني لوران
وسيمثل الجناح الكوري فرقة Stray Kids الغنائية العالمية كسفراء للعلامة التجارية، وميلاني لوران وهي ممثلة ومخرجة ومغنية فرنسية، وستشارك ميلاني لوران وهي ممثلة ومخرجة ومغنية فرنسية، تنظيم محتوى المعرض الخاص بجناح المرأة في المعرض، كما سيعرض الجناح صورها الفوتوغرافية وأعمالها المختارة الأخرى.





نجوم الساحة الهندية
وسيؤدي المخرج والمنتج السينمائي الهندي العالمي شيخار كابور، مهام مستشار المحتوى للمعرض وقد تعاون مع آيه أر رحمان للأوركسترا التي ستنطلق في الوصل بلازا، وستكون نجمة بوليوود الممثلة الهنية سونام كابور جزءاً من معرض إكسبو 2020، حيث ستؤدي عرضاً عندما يفتتح المعرض العالمي رسمياً.




رائد فضاء عالمي
وتم تعيين توماس بيسكيت وهو مهندس الفضاء والطيار الفرنسي ورائد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية، هو عاشر رائد فضاء من فرنسا يتجه إلى الفضاء، كأحد سفراء جناح فرنسا في إكسبو 2020، أما فرقة "سكسكستي" الموسيقية النيوزيلندية العالمية فستكون جزءاً من البرنامج الترفيهي والثقافي للبلاد لمعرض إكسبو 2020 في دبي.