استهداف ميليشيا الحوثي لمحافظة حجة (أرشيف)
استهداف ميليشيا الحوثي لمحافظة حجة (أرشيف)
الأحد 26 سبتمبر 2021 / 15:15

5 قتلى في قصف حوثي على محافظة حجة

أدانت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، استهداف ميليشيا الحوثي حفل إيقاد شعلة العيد الـ 59 لثورة 26 سبتمبر في مدينة ميدي بمحافظة حجة شمالي البلاد.

وكتب معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "إن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران استهدفت مساء أمس السبت، بصارخ باليستي- إيراني الصنع- الحفل، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة 17 آخرين، بينهم ثلاثة من الصحفيين بجروح متفاوتة".

وأضاف "هذا الاستهداف للاحتفال الذي حضره محافظ محافظة حجة وقيادة السلطة المحلية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية يؤكد حقد ميليشيا الحوثي الدفين على الثورة والجمهورية، وتعمدها الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، في جريمة حرب وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

وطالب المسؤول الحكومي المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة استهداف ميليشيا الحوثي المتكرر للأعيان المدنية والقتل المتعمد للمدنيين، وتقديم المسؤولين عنها من قيادات الميليشيا لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وأكد مصدر محلي، لوكالة الأنباء الألمانية، أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون سقط بشكل مباشر على ساحة الأمل في ميدي، التي أقيم فيها حفل إيقاد الشعلة، بعد دقائق من انتهاء الاحتفال.

وأشار المصدر إلى أن معظم الضحايا مدنيون، حيث حضر العشرات من المواطنين للمشاركة بالاحتفال.