أطباء يرعون مريضة بالفيروس في اليمن (أرشيف)
أطباء يرعون مريضة بالفيروس في اليمن (أرشيف)
الإثنين 11 أكتوبر 2021 / 18:53

وفيات كورونا في اليمن تصل 1782

قالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن أن أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس سجلت الإثنين ارتفاعاً طفيفاً مع استمرار الموجة الثالثة للجائحة في البلاد للشهر الثاني.

وذكرت اللجنة التابعة للحكومة المعترف بها دولياً ومقرها عدن في بيان أنه تم تسجيل 33 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا في تسع محافظات وأربع حالات وفاة، ارتفاعاً من 24 إصابة وثلاث حالات وفاة الأحد.

وارتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دولياً بجنوب وشرق البلاد إلى 9402 إصابة، تعافى منها 5930 ولا تزال هناك 1690 حالة نشطة. كما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 1782.

ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي أعلى من ذلك بكثير في ظل القيود التي فرضتها الحرب على إجراء فحوص كورونا والإبلاغ عن المرض كما أن معظم المصابين لا يذهبون إلى المستشفيات بسبب الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي.

ولا تكشف جماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المدن الكبرى بشمال اليمن وغربه، عن أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا مكتفية بالاعلان فقط عن ثلاث إصابات ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي المرض في البلاد في أبريل (نيسان) عام 2020.