وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني (أرشيف)
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني (أرشيف)
السبت 13 نوفمبر 2021 / 00:43

وزير الإعلام اليمني: تصريحات نصر الله تؤكد انخراط حزبه في معارك مأرب

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، إن "تصريحات أمين عام ميليشيا حزب الله حسن نصرالله، تكشف مستوى انخراط نظام طهران وميليشياته الطائفية بالمعارك الدائرة في جبهات محافظة مأرب، ضمن ما يعتبرها هذا المحور معركة مصير لمشروعه التوسعي بجذوره وأحقاده التاريخية والطائفية، وأهميتها كمنطلق لتغيير وجه المنطقة والعالم".

وأوضح وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أمس الجمعة، أن "ما يحدث منذ التصعيد العسكري لميليشيا الحوثي في مأرب معركة إيرانية خالصة، وأن الحرس الثوري وميليشيا حزب الله تشاركان ميدانياً في التخطيط وإدارة العمليات العسكرية والتسليح والقتال على الأرض، وأن قرار ميليشيا الحوثي السياسي والعسكري، رهن بالأجندة التدميرية الإيرانية وأطماعها التوسعية"‏.

وأضاف أن "مأرب التاريخ والحضارة الأرض والإنسان والجيش والمقاومة والقبائل بدعم وإسناد من التحالف بقيادة الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، تخوض اليوم معركة كل اليمنيين وكل العرب وحتى العالم في مواجهة الإرهاب الإيراني، والتي لا تشكل خطراً على اليمن والمنطقة فحسب، بل البشرية جمعاء‏".

ولفت إلى أن العلاقة بين ميليشيا الحوثي وحزب الله اللبناني لم تبدأ مع الانقلاب، فهي تعود إلى سنوات الحرب الأولى في صعدة، التي تشكلت فيها هذه الحركة الإرهابية برعاية إيرانية، ووصاية كاملة من حزب الله الذي أنشئ ولا يزال يحتضن الجهاز السياسي والمؤسسات الإعلامية للحوثي في الضاحية الجنوبية‏.

ودعا الإرياني لبنان حكومة وشعباً، للضغط لوقف تدخلات ميليشيا حزب الله في الشأن اليمني، والتي أدت لتفجير الحرب وتصاعد نزيف الدم وتفاقم المعاناة الإنسانية، وسحب خبراء ومقاتلي الحزب المتورطين في جرائم حرب في اليمن، وإغلاق المكاتب السياسية لميليشيا الحوثي وقنواتها ومنابرها الإعلامية‏.

وطالب جامعة الدول العربية بأداء "دورها المفترض في هذه المعركة التي اتضحت معالمها ويخوضها اليمنيون نيابة عن الأمة العربية"، موجهاً الشكر والتقدير والعرفان للدعم الأخوي الصادق واللامحدود والإسناد الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإخوانهم اليمنيون وهم يخوضون هذه الملحمة التاريخية‏.

كما طالب المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتشديد الضغوط على ميليشيا حزب الله اللبناني لوقف تدخلاتها السافرة في الشأن اليمني، وتصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، أسوة بالميليشيات الطائفية الإيرانية بالمنطقة.