الأحد 14 نوفمبر 2021 / 18:26

"ايدج" تفوز بعقد لتزويد الخدمات لطائرات القوات الجوية الإماراتية

فازت "غال"، الشركة الرائدة في المنطقة في تقديم حلول جاهزية الطيران المتكاملة للزبائن العسكريين والمدنيين، لمجموعة "ايدج"، بعقد حصري للخدمات اللوجستية المبنية على الأداء لتزويد القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي، بخدمات الصيانة، والإصلاح، والعمرة، وخدمات الدعم المتخصصة.

ولأول مرة في تاريخ الشركة، سيشهد عقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء الممتد 3 أعوام،  وقيمته 11 مليار درهم، دعم "غال" للجاهزية التشغيلية للقوات الجوية والدفاع الجوي مع توفير سلامة ومرونة شاملتين.

وتسهم الاتفاقية في تعزيز مكانة الشركة واحدة من أبرز المزودين بخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة بقطاع الطيران في الشرق الأوسط، كما ستعمل على تبسيط عمليات القوات الجوية والدفاع الجوي، وتنسيق جهود التعاون، وتحسين قدرات القوى البشرية.

ضمان الجاهزية
وقال نائب رئيس مجلس إدارة "غال" الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان: "نفخر بفوزنا بعقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء من قبل القوات الجوية والدفاع الجوي في الإمارات، وهذا يؤكد على تميزنا في الأداء والموثوقية بصفتنا واحدة من أبرز مزودي خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة في المنطقة، وبفضل نقاط القوة التي يتمتع بها فريقنا، سوف نتمكن من تسخير قدراتنا المتقدمة لخدمة أسطول القوات الجوية والدفاع الجوي وضمان الجاهزية التشغيلية المحسنة والسلامة والاعتماد على النفس".

وأضاف "كلنا ثقة أن هذا التعاون سيوفر أسساً قوية للنمو في المستقبل، وسيمكننا من الاستمرار في تحقيق رؤيتنا الرامية إلى تلبية متطلبات العملاء بدقة ومرونة".

الأمن والسلامة
من جانبه، قال رئيس قطاع دعم المهام في "ايدج" ومدير عام شركة "غال" خالد البريكي: "تعكس هذه الاتفاقية النمو المستمر لشركة غال وهدفها الرامي إلى توفير حلول مبتكرة لتلبية متطلبات سلسلة التوريد والاحتياجات المعقدة للصيانة والإصلاح والعمرة، وفي الوقت الذي تحتل فيه مسائل الأمن والسلامة أولوية قصوى، يسعدنا أن نخدم بلدنا وأن نساهم في تعزيز جاهزية مهام قواتها الجوية، وتماشياً مع هذه الأولوية، نعمل في ايدج على بناء قدراتنا لضمان مستقبل آمن للإمارات وخارجها".

وأضاف "يمثل توقيع هذا العقد ثقة القوات الجوية والدفاع الجوي في فريق عملنا، الأمر الذي يسمح لنا بتعزيز قوى العمل الإماراتية الوطنية، والأهم من ذلك، توفير دعم عالمي المستوى لأسطول عميلنا المتنامي. إني فخور جداً بمدى التقدم الذي أحرزته غال في التعاون مع القوات المسلحة وشركائها لتسخير أفضل الممارسات العالمية وترسيخ جاهزية الطائرات وإمكانية نشرها واستخدامها".

ويتيح عقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء، للعملاء العسكريين إمكانية الحصول على خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لقطاع الطيران وفقاً لنموذج التكلفة لكل ساعة طيران، كما يتيح أيضاً إجراء تحسينات مستمرة.

وعقدت "غال" شراكة مع أكبر مصنعي المعدات الأصلية في العالم مثل "لوكهيد مارتن"، و"جنرال إلكتريك"، و"بوينغ"، و"داسو"، و"تاليس"، و"كولينز ايروسبيس"، و"إم بي دي إيه"، و"رولز رويس"، و"سافران"، و"بيلاتوس"، و"إيه دبليو إيه إس" في العام الماضي لتأمين الواردات الضرورية والخدمات والاستشارات التقنية لتحقيق جاهزية استثنائية للأساطيل ضمن عقد الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء.

وتعد "غال" جزءاً من قطاع دعم المهام لدى "ايدج"، المجموعة التكنولوجية المتقدمة التي تعد إحدى أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.