جانب من المؤتمر الصحفي للتحالف العربي (الإعلام السعودي)
جانب من المؤتمر الصحفي للتحالف العربي (الإعلام السعودي)
السبت 8 يناير 2022 / 23:56

الارياني: أدلة التحالف تؤكد استمرار الحوثي في استغلال الموانئ

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في اليمن معمر الارياني، إن الأدلة التي عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العميد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، تؤكد استمرار مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران استخدام موانئ (الحديدة، الصليف، رأس عيسى) لأغراض عسكرية.

وأوضح ان مليشيا الحوثي الارهابية حولت موانئ الحديدة إلى مخازن وورش لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية، وتجهيز الزوارق المفخخة المسيرة عن بعد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأشار الأرياني إلى أن هذه الأدلة تؤكد استغلال مليشيا الحوثي لاتفاق السويد بشأن الأوضاع في محافظة الحديدة لبسط سيطرتها على الموانئ الثلاثة، واستخدامها لأغراض عسكرية، واتخاذها نقطة انطلاق لتنفيذ أنشطتها الارهابية في البحر الأحمر وباب المندب، في انتهاك صارخ للاتفاق والقوانين والمواثيق الدولية.

وتساءل الارياني عن موقف الامم المتحدة من تعامل بعثتها لدعم اتفاق الحديدة مع القيادي في مليشيا الحوثي الارهابي المدعو منصور السعدي المسؤول عن عمليات القرصنة البحرية في البحر الأحمر، والمسئول عن المجموعة المتورطة في قرصنة سفينة الشحن "روابي"، والمدرج على قوائم العقوبات الأمريكية.

وطالب الارياني الأمم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) باتخاذ موقف حازم والضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، والحيلولة دون استخدامها نقطة انطلاق لشن الهجمات الارهابية التي تستهدف خطوط الملاحة وتهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.