الجمعة 18 مارس 2022 / 11:46

علي النعيمي يشارك في اجتماع تنفيذية الاتحاد البرلماني الدولي في إندونيسيا

شارك رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة الدكتور علي راشد النعيمي، في اجتماع الدورة الـ 287 للجنة التنفيذية الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية الـ 144 للاتحاد والدورة الـ209 للمجلس الحاكم المنعقدة في مدينة بالي بإندونيسيا بين 18و 24 مارس(آذار) 2022م.

واعتمد الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد دوارتي باتشيكو، محضر الاجتماع الأخير اللجنة التنفيذية التي استضافها المجلس الوطني الاتحادي بدبي في 26 فبراير(شباط)، في سابقة أولى تجتمع فيها اللجنة، خارج مقر الاتحاد.

واطلع الاجتماع على تقرير رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن أنشطة الاتحاد، وقدم الأمين العام للاتحاد لمحة عامة حول أنشطة الاتحاد في الفترة بين 2017 و2021.

واستعرضت اللجنة التقرير المالي الذي يتضمن البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، وتحصيل المساهمات والوضع المالي الحالي للاتحاد، والجهود المبذولة للحصول على تمويل طوعي.

وبالنسبة للمسائل المتعلقة بالعضوية في الاتحاد البرلماني الدولي وحالة بعض البرلمانات، نظر الاجتماع في الطلبات المقدمة من الجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ورابطة البرلمانيين من أجل القدس، ورابطة العالم الإسلامي، للحصول على صفة مراقب دائم في الاتحاد.

كما شهد الاجتماع التحضير للجمعية الـ144 للاتحاد، والاطلاع على مشروع استراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي للاتصالات، والمسائل المتعلقة بالأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي.